تفاصيل ارتفاع أسعار المحمول.. الاحتكار سبب الغلاء و5 وكلاء يتحكمون في سوق الهواتف.. فيديو

قال حمد النبراوي، عضو شعبة تجار المحمول والاتصالات، إن مصر تستورد من حوالي 13 إلى 18 مليون هاتف سنويًا يتم استهلاكهم، مؤكدًا أن ارتفاع أسعار الهواتف المحمولة له أسباب أخرى.

احتكار وضرائب

وعن ارتفاع أسعار الهواتف المحمولة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أوضح أن سياسة الاحتكار وعدم وجود منافسة سبب هذا الأمر «أنا مش ضد إن الدولة تفرض ضرايب على الموبايلات؛ أنا ضد الاحتكار وعدم وجود منافسة».

وتابع أن هناك رسومًا ضريبة ورسوم جمارك (جديدة) يتم إضافتها على أسعار الهواتف المحمولة؛ وهي سبب أيضًا في ارتفاع الأسعار، بالإضافة إلى هوامش الربح التي يتم إضافتها من قبل التجار والمكاتب (5 مكاتب تدخل الموبايلات لمصر)؛ حتى لا يتأثر هامش الربح الخاص بها.

هامش ربح

وأوضح أن وزيرة التجارة لم تفرض شيء لزيادة سعر الهواتف المحمولة «الدولة فرضت ضرايب ورسوم، وأنا مش ضده»، مؤكدًا أن هذه الضرائب سيتحملها المستهلك، مؤكدًا أنه لا يوجد أحد للرقابة على أسعار الموبايلات، والشركات تضع هامش ربح معين لا يتم المساس به، وأي ضرايب من الدولة يقومون بإضافاتها على الأسعار.

وأكد أن التجار لم تضع 20% هامش ربح على أسعار الموبايلات «والله ولا 10%»، مطالبًا بوجود لجنة للرقابة على أسعار الهواتف المحمولة، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات «ولا موجود» من الناحية الرقابية في هذا الصدد.

برلماني يطالب بمواجهة ارتفاع أسعار الهواتف المحمولة

«القومي للاتصالات»: نستهدف الحفاظ على معدلات النمو في تشغيل محطات المحمول الجديدة

https://www.youtube.com/watch?v=jDXib1KkxBo