تفاصيل استشهاد البطل إبراهيم الرفاعي في حرب الاستنزاف: العدو أسقط عليه 3 دانات.. فيديو

أكد اللواء محيي نوح أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة 1973 أن فيلم «الصعود إلى الهاوية» مقتبس من أحداث حقيقة للقوات المسلحة، كما أن فيلم الممر تناول أحداث حقيقة مر بها أبطال جيشنا العظيم.

وقال اللواء محيي نوح، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، إن شقيق الزعيم جمال عبدالناصر شارك مع رجال القوات المسلحة في معارك الاستنزاف، كما أن طارق عبدالناصر فدائي ويقتال من أجل الوطن مثل أي جندي يدافع عن تراب وطنه.

وتابع: حرب الاستنزاف عبارة عن بروفة لحرب أكتوبر 1973، كما أن جميع أسلحة الجيش شاركت في حرب الاستنزاف، ولعبت دورا نفسيا مهما مع الجندي المصري، وكبدت العدو خسائر فادحة.

وأوضح محي نوح، أن الزعيم عبدالناصر هو من بدأ حرب الاستنزاف والتي كلفت العدو خسائر كبيرة، مؤكدًا أن عبدالناصر لا يسأل عن الهزيمة التي حدثت في 5 يونيو 1967.

وأشار محي نوح إلى أن بعد هزيمة يونيو 1967 قام الرئيس عبدالناصر بتغيير القيادات العسكرية في الجيش، الأمر الذي انعكس إيجابيا على الجيش المصري وبدأ في تحقيق الانتصارات على العدو حتى خوض حرب أكتوبر المجيدة.

وروى محى نوح لحظة استشهاد البطل إبراهيم الرفاعي، قائلًا: « الشهيد الرفاعي تقدم ووقف على تبة صواريخ وبدأ في التعامل مع الدبابات، فتم رصده من أجهزة اللاسلكي، فأطلق العدو عليه 3 دانات، وأصيب في قلبه، وتم نقله فورا إلى مستشفى الجلاء ووصل المستشفى شهيدا».

واختتم حديثه قائلا: «لحظة تكرمي من الرئيس عبدالفتاح السيسي من أسعد لحظات حياتي، أنا كنت أحد أبطال معركة رأس العش، بعد 56 سنة الرئيس السيسي كرمني مكنتش متوقع بصراحة، موجها الشكر لسيادته على هذا التكريم ومجهوداته في القضاء على الإرهاب والنهوض بالدولة في كافة المجالات الحيوية».