تفاصيل الحركة المرورية بالقاهرة والجيزة: أحذْر الطرق المغلقة

انتظمت الحركة المرورية صباح اليوم الأربعاء، على المحاور والطرق الرئيسية بنطاق محافظتي  القاهرة والجيزة.

الحركة المرورية اليوم

فيما ظهرت بعض الكثافات المرورية ببعض الطرق والمحاور أمام قائدي السيارات بسبب زيادة الأحمال  وسط انتشار الخدمات الأمنية والمرورية لضبط كل ما يخل بالأمن العام.

ورصدت المتابعة الميدانية ازدحاماً مرورياً أعلى محور 26 يوليو في الاتجاه المؤدي لمدينتي الشيخ زايد وأكتوبر في المنطقة من ميدان لبنان إلى الطريق الدائري.،

كما شهدت بعض الطرق زحاماً مرورياً، ومنها شارع سكة الوايلي، طريق الحرية، شارع السودان، كوبري 6 أكتوبر، كوبري 15 مايو.

وشهدت حركة المركبات زحاما بالمحاور الرابطة بين محافظتي القاهرة والجيزة 'كوبري أكتوبر – 15 مايو – الجلاء  – كوبري الجامعة'، وشارعي فيصل والهرم، وصولا إلى ميادين الجيزة، وجامعة القاهرة، وبين السرايات، وشارع التحرير وصولا إلى البحوث، والكورنيش، وشارع البحر الأعظم، وكذلك محور صفط اللبن المتجه، إلى مناطق الجيزة، ومحاور الأوتوستراد وصلاح سالم ونفقي العروبة والأزهر.

كما  انتظمت حركة السيارات أعلى الطرق الصحراوية والساحلية الإسكندرية الصحراوي والعلمين الصحراوي  والسويس الصحراوي وسط انتشار الخدمات المرورية تحسبا لأية حالة طارئة.

كما ظهرت كثافات مرورية أمام قائدي السيارات القادم من مناطق شرق القاهرة إلى  طريق المحور وأكتوبر والمريوطية أعلى الطريق الدائري.

استمرار غلق مطلع 15 مايو

عينت  الإدارة العامة لمرور الجيزة الخدمات  اللازمة لمواجهة أية كثافات متوقعة وتسيير الحركة تزامناً مع إستكمال الأعمال الخاصة بتوسعة كوبرى 15 مايو واستحداث مطالع ومنازل له بميدان سفنكس.

وتتطلب الأعمال غلق كلى لمطلع كوبرى 15 مايو المشار إليه لمدة (3) أشهر إبتداءً من الساعة 12 صباح غدا السبت وحتى صباح الثلاثاء 18 أبريل المقبل على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة.

ويتسلزم الأمر إجراء بعض التحويلات المرورية على النحو التالى:

حركة المركبات القادمة من شارع جامعة الدول العربية وترغب فى الصعود أعلى كوبرى 15 مايو إتجاه مناطق (الزمالك - وسط القاهرة) تقوم بإستكمال السير بإتجاه شارع أحمد عرابى ، ثم الدوران والعودة من فتحة الدوران المستحدثة الكائنة أسفل كوبرى 15 مايو المستحدث المؤدى إلى شارع أحمد عرابى ، والعودة مرة أخرى بشارع أحمد عرابى إتجاه ميدان سفنكس والصعود أعلى كوبرى 15 مايو عن طريق المطلع المستحدث والمؤدى إلى مناطق (الزمالك - وسط القاهرة).

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

كثافات متحركة.. تعرف على الحركة المرورية والطرق البديلة بالقاهرة والجيزة

المرور تضبط 55381 مخالفة على الطرق السريعة في يوم

ركنها بعرض الطريق.. ضبط قائد سيارة عطَّل المرور أعلى دائري السلام

تعرف على التحويلات المرورية أثناء غلق طريق امتداد محور 26 يوليو