تفاصيل الدورة الـ 75 من مهرجان كان السينمائي قبل انطلاقها

ساعات قليلة تفصلنا على افتتاح الدورة الـ 75 من مهرجان كان السينمائي، والذي سيبدأ اليوم الثلاثاء، وستستمر فعاليات المهرجان حتى يوم 28 من شهر مايو الجاري.

وكشف مهرجان كان السينمائي عن فيلم افتتاح دورته الـ 75، حيث اختار المهرجان عرض فيلم كوميدي بعنوان Final Cut، يتناول كوميديا الزومي، حيث يدور الفيلم عن طاقم تصوير سينمائي يصورون فيلم عن الزومبي بميزانية منخفضة ولكن تهاجمهم كائنات زومبي حقيقية، وهو الفيلم الذي يعرض خارج المنافسة بالمهرجان، وهومن بطولة بيرينيس بيجو ورومان دوريس و ماتيلدا لوتز وإخراج ميشيل هازنافيسيوس، وهو إعادة من نسخة الفيلم الياباني 'One cut of the dead'.

واختار القائمون على المهرجان، الممثلة الفرنسية 'فيرجيني إيفيرا، لتقديم حفلي الافتتاح والختام بالمهرجان، وبذلك تخلف الممثلة دوريا تيلير، التي قدمت حفل ختام المهرجان في العام الماضي.

ويضم برنامج المهرجان عدد من الأعمال المتميزة منها، « Les Amandiers، Holy Spider، Crimes Of The Future، Stars At Noon»، وغيرها من الأعمال الفنية الهامة .

أما مسابقة جائزة نظرة ما فهي كالتالي، « Les Pires، Burning Days، Metronom، All The People I’ll Never Be».

وكشف مهرجان كان السينمائي، عن عرض فيلم «إلفيس» في عرضه العالمي الأول، ومن المقرر أن يحضر العرض المخرج وكاتب السيناريو والمنتج الأسترالي باز لورمان إلى جانب أوستن بتلر وتوم هانكس وأوليفيا ديجونج أبطال الفيلم.

بعد فوزه في مهرجان كان الدولي.. فيلم ريش يعرض الليلة بـ«الجونة»

مهرجان كان يكشف عن البوستر الرسمي للدورة 75