تفاصيل الرحلة الذهبية.. وزير السياحة: 60 دولة تذيع حفل المومياوات الملكية.. فيديو

قال خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن الوزارة تجري الاستعدادات النهائية بمتحف الحضارة استعدادا لاستقبال موكب المومياوات الملكية يوم السبت المقبل.

وتابع العناني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «موكب موكب المومياوات الملكية سيكون كله هيبة وحضارة»، مشيرا إلى أن أكثر من 60 دولة حول العالم ستبث حفل موكب المومياوات الملكية.

ولفت إلى أنه بمجرد وصول الموكب إلى متحف الحضارة سيتم إطلاق «طلقات نارية» احتراما وتشريفا للمومياوات، مشيرا إلى أنه من المقرر إطلاق وزارة السياحة برومو تعريفيا بالمومياوات ومتحف الحضارة.

وأضاف أن الوزارة تسعى لاستغلال الموكب للترويج لموكب المومياوات معلقا «إن شاء الله سيكون حدثا تاريخيا، مصر تؤكد أنها تهتم بالفن والآثار»، مشيرا إلى أن مصر وجهت الدعوة لعدد محدود لكبار الشخصيات البارزة حول العالم في مجال السياحة والآثار بسبب ظروف أزمة كورونا.

وأوضح وزير السياحة أن الحفل سيتضمن مداخلات للفنانين من كافة المناطق الأثرية بمصر، ومن بينها المتحف الكبير، والأقصر، والأهرامات، لافتا إلى أن الافتتاح سيشمل القاعة المركزية وقاعة المومياوات الملكية.

وأشار إلى أن المومياوات ستجهز خلال الفترة من 4 حتى 17 أبريل قبل وضعها في القاعة المخصصة لها، لافتا إلى أن المتحف سيكون مفتوحا بخصم 50% للجمهور خلال الفترة نفسها للاستمتاع بمشاهدة آثار من قبل التاريخ مرورا بكافة المراحل التاريخية.

ولفت إلى أنه من المقرر إتاحة الدخول إلى متحف الحضارة بالمجان لوسائل الإعلام خلال الفترة من 4 حتى 5 ابريل، موضحا أن متحف الحضارة سيضم متحفا للمستنسخات الأثرية «الفرعونية والمسيحية والإسلامية» الذي يعرض قطعا طبق الأصل ابتداء من 4 أبريل المقبل، على أن يبدأ البيع الإلكتروني خلال شهرين.

وأضاف «أكثر من 120 فنانا تابعين للمجلس الأعلى للآثار يعملون بمصنع المستنسخات الأثرية».

وزير السياحة: لم نتأخر في مساعي استعادة رأس نفرتيتي من الخارج

وزير السياحة يكشف الإشادات العالمية بمصر.. «أفضل وجهات العالم في 2021».. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=MvA96HYmbd4