تفاصيل الرسالة التي حملها سامح شكري إلى موسكو لنهاية الحرب.. فيديو

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل الرسالة التي حملها وزير الخارجية سامح شكري نظيره الروسي، سيرجي لافروف؛ حيث التقى الطرفان في جلسة مباحثات مشتركة امتدت على مدار ساعتين.

أحمد موسى يشيد بالدور المصري الدولي

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» عبر «قناة صدى البلد»: «بعض مواقع التوصل الاجتماعي وبعض الناس بتهرّج؛ لأنهم لا يعلمون قدرة الدولة المصرية وثقة العالم في مصر؛ سامح شكري نّقل رسالة من أمريكا إلى روسيا لوقف الحرب الأوكرانية، وانسحاب موسكو من الأراضي الأوكرانية».

دور مصر العالمي متوازن وغير منحاز

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، مساء اليوم الثلاثاء، أن الدور المصري في العلاقات الدولية متوازن، لافتًا إلى أن الغرب يريد وقف روسيا الحرب الأوكرانية حاليًا قبل حلول مارس المُقبّل؛ خوفًا من تصعيد روسي جديد على الأرض، والاستحواذ على مساحات جديدة.

وأضاف أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي» عبر «قناة صدي البلد»، أن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أكد على وصول رسالة أمريكية إلى موسكو عبر مصر لإيقاف الحرب في أوكرانيا، وأكد لافروف أن موقف مصر متوازن ومسؤول، وقدّم لشكري كل المعلومات التي طلبتها مصر عن الوضع داخل أوكرانيا.

أحمد موسى: أي تحرك في الإقليم يبدأ من مصر

واستطرد موسى: «هناك مجموعات خائنة تتحدث عن مصر بشكل غير لائق؛ الوزير عباس كامل موجود النهاردة في رام الله مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ومع رئيس المخابرات الأردنية؛ مصر موجودة في أهم قضيتين شاغلين العالم حاليًا؛ هل فيه محورية وثقة أكبر من كدة؟، وأي تحرك في الإقليم يبدأ وينتهي من القاهرة».

أحمد موسى: الإفراج عن البضائع من الموانئ يشير إلى انتهاء أزمة الدولار

أحمد موسى عن السفير بسام راضي: دبلوماسي رفيع المستوى ورجل أمين