تفاصيل الشهادات الدولارية الجديدة في بنكي الأهلي ومصر.. عائد مقدم

 

يطرح بنكا الأهلي و مصر الشهادات الدولارية الجديدة لمدة ثلاث سنوات، اعتبارا من غدٍ الأربعاء 26 يوليو 2023، بعائئد يتراوح بين 7 % وحتى 9%، أو بعائد 27% بالجنيه المصري.

الشهادات الدولارية الجديدة في بنكي الأهلي ومصر

يطرح البنك الأهلي المصري، غدًا الأربعاء، الشهادات الدولارية  'الأهلي بلس' و 'الأهلي فورا'، لمدة 36 شهرا، وتبدأ قيمة الشهادة من ألف دولار فأعلى، بعائد سنوي يصل إلى 7%؜ و يصرف ربع سنوي للشهادة الأولى، و 9% الشهادة الثانية، يصرف مقدما بالمعادل بالجنيه المصري عن الفترة كلها بواقع 27% من قيمة الشهادة عن إجمالي مدة الشهادة.

شهادات بنك مصر الدولارية

كما يطرح بنك مصر، شهادتان دولاريتان 'القمة' و'إيليت'، لمدة 36 شهرا، وتبدأ قيمة الشهادة من ألف دولار فأعلى، وبعائد يصل إلى 9% سنوياً للشهادة الأولى، و يصرف العائد مقدماً للثلاث سنوات (27%) تراكمي بالجنيه المصري، و عائد 7% سنوياً للشهادة الثانية، ويتم صرف العائد ربع سنوي بالدولار الأمريكي.

كيفية شراء الشهادات الدولارية من البنك الأهلي

يمكن لعملاء البنك المقيمين بالخارج وليس لهم حسابات بالعملة الأجنبية تحويل المبالغ المطلوبة لشراء الشهادات، وسيقوم البنك بفتح حسابات فرعية لهم بالعملة الأجنبية'.

كما يمكن للعميل داخل مصر شراء شهادات البنك الأهلي الدولارية من أقرب فرع له.

الشهادات الدولارية الجديدة في بنكي الأهلي ومصر الشهادات الدولارية الجديدة في بنكي الأهلي ومصر

شهادات البنك الأهلي الدولارية

يمكن شراء الشهادات بالنسبة للمصريين أو غير المصريين من خلال الموقع الإلكتروني للبنك والإنترنت والموبايل البنكي BM Online

كما يمكن شراء الشهادات من فروع بنك مصر داخل وخارج مصر وشبكة آلات الصراف الآلي.

ويمكن استرداد الشهادات بعد مضي 6 أشهر وفقاً لقواعد الاسترداد المميزة المعمول بها بالنسبة لتلك الشهادات.

شهادتي إدخار بالدولار الأمريكي

كشف يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، تفاصيل إصدار البنك الأهلي لشهادتي إدخار بالدولار الأمريكي لمدة 3 سنوات، وبسعر عائد 7% و9%، مؤكدًا أن الهدف منها توفير العملة الصعبة من الدولار.

وقال يحيي أبو الفتوح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إنه تم طرح شهادة إدخارية بالدولار بعائد 7.5%، وتسمى الأهلي بلس، الشهادة الثانية «الأهلي فورا» وهي شهادة دولارية، بعائد 9% شهريا.

وأضاف أبو الفتوح، مساء اليوم الثلاثاء، أن العائد من شهادتي الأهلي بلس وفورا يكون بالجنيه المصري حال الحصول عليه مرة واحدة بعائد 27%، وعقب انتهاء مدة الشهادات يحصل عليه بالدولار.

الشهادات الدولارية الجديدة في بنكي الأهلي ومصر الشهادات الدولارية الجديدة في بنكي الأهلي ومصر

وتابع: الشهادات التي تم طرحها ستكون متاحة أمام جميع المصريين في الداخل أو الخارج، كما أنها متاحة لغير المصريين، ويمكن كسر الشهادة بعد 6 شهور.

وأوضح أبو الفتوح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن بعض العملاء يحتفظوا بالعملة الأجنية في منازلهم لذلك تم طرح شهادات دولارية بعائد أعلى لجذبهم.

وأكمل: هناك أكثر من 4 مليارات دولار خارج القطاع المصرفي، لافتًا إلى أن البنك الأهلي أتاح قرض شخصي بضمان تحويل معادل قيمة الفسط بالعملة الأجنبية في الخارج، والحد الأدنى للقرض 50 ألف جنيه وبحد أقصى 3 ملايين جنيه.

وأشار أبو الفتوح إلى أنه يمكن لجميع المصريين شراء الشهادات الإدخارية بالدولار، دون سؤال العميل عن كيفية الحصول على هذه الأموال، قائلًا: «لو معاك مليون دولار ادخل البنك واعمل الشهادة ومحدش هيقولك أنت جايب الفلوس منين».

الشهادات الإدخارية الدولارية

وأكمل: أنه تم تجميع 3.5 مليار دولار من الشهادات الإدخارية الدولارية ذات العائد الشهري 5.25% شهريا التي تم طرحها خلال الفترة الماضية، موضحًا أنه ارتفعت نسبة الودائع في البنوك كم 6 تريليون إلى 9.5 تريليون جنيه.

وأردف أبو الفتوح، 18 مليار جنيه قروض من البنك الأهلي للتمويل العقاري، كما أنه سيتم فتح ميزة جديدة من خلال البنك الأهلي للمصريين بالخارج سيتم الإعلان عنها الفترة المقبلة.