تفاصيل المخطط الخارجي لتقسيم شمال السودان برعاية أمريكية .. فيديو

وصف الدكتور عبدالمجيد عبدالرحيم، أستاذ بجامعة أفريقيا العالمية، الوضع الأمني في السودان في الوقت الحالي، بعد الصدام بين قوات الجيش والتدخل السريع، مؤكدًا أن المشهد في السودان يشوبه ضباية كبيرة.

الوضع الأمني في السودان

وأضاف عبدالمجيد، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن السودان يعاني من خلخلة خارجية تزيد من حدة الصراع بين الأطراف المتصارعة، مشيرًا إلى أن هناك مخطط لتقسيم شمال السودان، ولكن الدولة المصرية على قدر كافي من الوعي للتصدي لكافة هذه المخططات.

وتابع: الدعم السريع هُزم في الخرطوم، ولكنه منتشر في بعض الولايات السودانية، منوهًا إلى أن الجيش السوداني لا يقبل التفاوض مع قوات الدعم السريع حتى لا يعترف العالم بأحقية قوات التدخل بأي شرعية في السودان.

مخطط لتقسيم السودان

وأوضح عبدالمجيد خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك مخطط خارجي من أجل تقسيم السودان برعاية أمريكية، الشعب لم يدرك هذا المخطط، مردفًا أن الجيش لم برفض الدمج وطلب تفعليه خلال عامين.

وأكمل: الوضع في السودان متدني للغاية، مع ارتفاع كبير في أسعار السلع الغذائية، حيث ارتفاع سعر البيضة الواحدة لأكثر من 125 جنيه سوداني، بالإضافة إلى ارتفاع كبير في أسعار التذاكر السفر إلى معبر أرقين.

نقابة الأطباء السودانية تحذر من انهيار النظام الصحي نتيجة النزاع

رفعت فياض يكشف إجراءات التعامل مع الطلاب المصريين القادمين من السودان.. فيديو

وزير الخارجية يجري اتصالين مع رئيس مجلس السيادة السوداني وقائد الدعم السريع

التعليم تعلن شرط قبول الطلاب الدارسين في السودان بالمدارس المصرية

أبو الغيط يكشف الدور السوداني مع مصر في مواجهة إسرائيل ومعركة العبور .. فيديو