تفاصيل بدء تشغيل خط سكة حديد الفردان - بئر العبد في سيناء

كشف عبد الله أبو خضرة، أستاذ هندسة الطرق والموانئ بجامعة بني سويف، تفاصيل بدء تشغيل خط سكة حديد الفردان - بئر العبد بطول 100 كم في سيناء.

وأوضح أبو خضرة خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي وعبيدة أمير ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن هيئة السكة الحديد انتهت مؤخرًا من تطوير وتجديد خط سكة حديد الفردان – بئر العبد بطول 100كم بمدينة سيناء.

وأشار إلى أن وزارة النقل تمكنت من استعادة كفاءة محطات خط الفردان - بئر العبد كمرحلة اولى من مشروع إعادة تأهيل وتطوير وإنشاء خط سكة حديد الفردان/ شرق بورسعيد/ بئر العبد/ العريش/ طابا بطول إجمالي حوالي 500 كم.

وتابع أبو خضرة: تشغيل خط سكة حديد في سيناء حاليا يعد بمثابة العبور الثاني لنا، فما يحدث بمدينة سيناء خلال الفترة الراهنة في عهد الرئيس السيسي؛ لم يحدث على مدار تاريخ الدولة المصرية بالكامل، حيث هناك عملية تنمية شاملة حقيقية بمدينة سيناء.

وأضاف أستاذ هندسة الطرق، أن خط سكة حديد الفردان – بئر العبد، يعتبر أحد المكونات الرئيسية للممر اللوجيستي العريش / طابا الممر التنموي الجديد، والذي سيساهم في تحقيق التنمية الشاملة في سيناء وله عوائد اقتصادية عديدة و سيخدم أهالي شمال ووسط وجنوب سيناء.