تفاصيل تعاقد الأهلي مع المالي أليو ديانج ومصير اللاعبين الأجانب .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال الإعلامي هاني حتحوت، إن الأهلي ضم اللاعب المالي أليو ديانج من مولودية الجزائر لمدة 5 سنوات بعد مفاوضات استمرت لمدة شهر.

وأضاف حتحوت، خلال تقديمه برنامج «الماتش»، المذاع على قناة «صدى البلد» أن اللاعب المالي الجديد يبلغ من العمر 21 عاما ويجيد اللعب في مركز الوسط المدافع ويعتبر من اهم المنتخب المالي الأوليمبي.

وكشف الإعلامي هاني حتحوت، عن تفاصيل ضم اللاعب وهي ان الأهلي قام بوقف التعاقد مع اللاعب من ناديه مولودية الجزائر لمدة 48 ساعة نظرا لأن الأهلي وجود أن المبلغ المالي للاستفادة من خدماته مبالغ فيها، وخلال اليومين الماضيين احتاج حسم تلك الصفقة قبل معسكر إسبانيا الذي ينطلق السبت، وتنازل اللاعب عن طلباته المادية بعد تمكسه بالحصول على 900 ألف دولار سنويا وافق على 550 ألف دولار سنويا بزيادة ما بين 50 إلى 75 ألف دولار سنويا في الموسم التالية.

وتابع الإعلامي هاني حتحوت، أن اللاعب المالي وجد أن عرض الأهلي افضل من عرض الاحتراف في تونس أو السعودية لذلك تنازل على اشترطاته المالية.

وأوضح حتحوت، أن نادي مولودية الجزائر سيحصل على 3 مليون دولار من النادي الأهلي نظير الاستغناء عن خدمات اللاعب المالي أليو ديانج، بواقع 1.200 مليون دولار دفعة تعاقد و 1.300 مليون دولار دفعة ثانية ثم يدفع 700 ألف دولار في حال حصد الأهلي لقب دروي أبطال إفريقيا في النسخة المقبلة أو التي تليها ووافق الأهلي في النهاية على إتمام الصفقة.

وأكد هاني حتحوت، أن الأهلي متمسك بالثنائي الأجنبي التونسي علي معلول و جيرالدو دا كوست، أما النجيري جونيور أجاني مسموح له بالرحيل أما المغربي وليد أزارو فسيتم السماح برحيله في حال وجود عرض مالي كبير.

https://www.youtube.com/watch?v=VFCgUvLfgyA