تفاصيل تكريم سلمى أبو ضيف في مهرجان كان السينمائي

شهدت فعاليات مهرجان كان السينمائي 2024 تكريم الفنانة سلمى أبو ضيف من مبادرة «المرأة في السينما» التي أقيمت على هامش الدورة الـ77.

كرم مهرجان البحر الأحمر السينمائي ومجلة فانتي فير- أوروبا 6 نساء فريدات ضمن فعاليات مهرجان كان بدورته الـ 77، أعدن تعريف ما يمكن تحقيقه للأجيال النسائية القادمة، ورسمن آفاق واعدة لإلهام المواهب النسائية حول العالم من ضمنهم المصرية سلمى أبو ضيف، والسعودية أضوى فهد، وكاتبة السيناريو والمخرجة راماتا تولاي سي، والسعودية أسيل عمران، والتايلاندية ساروتشا تشانكيمها والشهيرة بـ «فرين»، والهندية كيارا أدفاني.

تكريم سلمى أبو ضيف في مهرجان كان

وشاركت خلال مهرجان كان بندوة خاصه عن موضوع «المرأة في السينما»، وتحدثت عن التحديات والصعوبات التي تواجه المرأة في السينما وفرص المتوفرة للنساء في الصناعة.

وتحدثت سلمى أبو ضيف في الندوة أيضًا عن تجربتها في مسلسل أعلى نسبة مشاهدة الذي تم عرضه في رمضان 2024 ونجاحه الكبير، وبدايتها بفيلم الشيخ جاكسون.

تكريم سلمى أبو ضيف في مهرجان كان تكريم سلمى أبو ضيف في مهرجان كان

آخر أعمال سلمى أبو ضيف

يشار إلى أن آخر أعمال سلمى أبو ضيف مسلسل إلا الطلاق مع إياد نصار ودينا الشربيني، وقبله مسلسل أعلى نسبة مشاهدة، مع ليلى زاهر، وانتصار، ومحمد محمود، إسلام إبراهيم، وفرح يوسف وآخرين.

وكانت قد احتفلت الفنانة سلمى أبو ضيف مؤخرًا بإعلان ارتباطها وخطبتها بشكل رسمي، من إدريس عبد العزيز شاب من خارج الوسط الفني.

سلمى أبو ضيف سلمى أبو ضيف

تكريم سلمى أبو ضيف في مهرجان كان تكريم سلمى أبو ضيف في مهرجان كان