تفاصيل حادث طائرة الأهلي في غانا.. عطل بالقاهرة وآخر بأكرا

قبل انقضاء مساء يوم الأربعاء، أُصيبت الجماهير المصرية بخبر أصابها بحالة من القلق والذعر بعد أن نما إلى المسامع خبر يتعلق بتعرض طائرة بعثة الأهلي في غانا إلى حادث لم يتم استبيان تفاصيله.

وساور الجميع القلق على مصير بعثة الأهلي مع أنباء وقوع حادث الطائرة، وخرج الإعلامي أحمد شوبير، في تصريحات تلفزيونية، ليؤكد خبر تعرض طائرة الأهلي لحادث أدى إلى تعطلها، لكنه في الوقت ذاته طمأن الجميع على سلامة بعثة الفريق الأحمر.

تعطل طائرة الأهلي صباحًا

وفي البداية، واجهت طائرة الأهلي مشاكل في عملية إقلاعها من مطار القاهرة، ظهر اليوم الأربعاء.

وتأخرت عملية إقلاع طائرة النادي الأهلي المتجهة إلى غانا، في رحلة سفر لبعثة المارد الأحمر، التي تستعد لمواصلة مشوارها في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

وقال الناقد الرياضي خالد الإتربي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن هناك عطلًا فنيًا أخر إقلاع طائرة الأهلي المتجهة إلى غانا، مشيرًا إلى أن الطائرة تحركت بالفعل، لكن توقفت لعطل فني.

بعد ذلك سافرت بعثة الطائرة بأمان من مطار القاهرة بعد تعطل رحلة الطيران لبضع ساعات، لتتعرض الطائرة لحادثة بعد هبوطها في مطار أكرا.

حادث طائرة الأهلي في أكرا

وفي المساء، خرجت تقارير صحفية وإعلامية تتحدث عن تعرض الطائرة التي تقل بعثة الأهلي في غانا إلى حادث في مطار أكرا أدى إلى تعطل الطائرة.

وكان من المقر أن تتوجه بعثة الأهلي مباشرة من أكرا إلى كوماسي لخوض لقاء ميدياما الغاني، في مواجهة الجولة الخامسة من دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، لكن الطائرة تعرضت لحادث في مطار أكرا أدى إلى تعطلها وعدم قدرتها على الإقلاع.

وفي ظل تلك الأحداث، أصدر النادي الأهلي بيانًا رسميًا تناول خلاله حادث تعطل الطائرة، التي تقل بعثة الأهلي إلى غانا في مطار العاصمة الغانية أكرا.

رد الأهلي الرسمي

وقال النادي الأهلي، في بيانٍ صادرٍ عنه، «تعرضت الطائرة التي تقل بعثة فريق الأهلي مساء اليوم إلى كوماسي، للقاء ميدياما الغاني بدوري أبطال أفريقيا لظروف طارئة أجبرتها على عدم استكمال الرحلة، حيث هبطت الطائرة قبل أربع ساعات بمطار أكرا للتزود بالوقود، وأثناء قيام المعدة المخصصة من المطار لتحريك الطائرة تمهيدًا للإقلاع، اصطدمت المعدة بمقدمة الطائرة، مما تسبب في عدم صلاحيتها للطيران في الوقت الراهن».

وأضاف النادي: «وعليه باتت بعثة الأهلي في ورطة، حيث يبحث الجهاز الإداري عن فندق للإقامة به الليلة، في ظل عدم توافر طيران داخلي لاستكمال الرحلة إلى كوماسي، وفي ذات الوقت تقوم إدارة النادي باتصالات مكثفة مع وزارة الطيران لاتخاذ الإجراءات اللازمة».

وتابع قائلًا: «وفي ضوء هذه الأحداث جرت اتصالات عاجلة مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لإخطاره بما حدث، واتخاذ ما يلزم نحو تأجيل المباراة، حتى يتمكن فريق الأهلي من الوصول إلى كوماسي والمشاركة في اللقاء».

بعثة الأهلي تبيت في أكرا

ستبيت بعثة الأهلي، الليلة، في أحد الفنادق القريبة من مطار العاصمة الغانية أكرا، وذلك بعد حادث تعطل الطائرة التي تقل بعثة الفريق في مطار آكرا، ما عطّل سفر البعثة إلى مدينة كوماسي الغانية.

وأفاد الحساب الرسمي لموقع النادي الأهلي على «فيسبوك» بأن بعثة الأهلي في طريقها لأحد الفنادق القريبة من مطار أكرا.