تفاصيل حبس الفنانة ميريهان حسين وضابطي شرطة فى قضية «كمين الهرم»

قضت محكمة جنح مستأنف الهرم اليوم قبول الاستئناف المقدم من الفنانة ميريهان حسين، على حكم حبسها عامين ونصف فى القضية المعروفة إعلاميا بـ «كمين الهرم» شكلا، وفي الموضوع بتخفيف الحكم المستأنف فيه لأسبوعين عن التهمة الأولي والثانية وبرأتها من التهمة الثالثة .

كما قضت المحكمة بقبول استئناف دفاع ضابطي على الحكم الصادر ضدهم بالحبس 3 أشهر وتغريمهم 20 ألف جنيه بتهمة سب وقذف ميريهان حسين، وفي الموضوع بتخفيف الحكم المستأنف فيه لأسبوعين .

وكانت محكمة جنح الهرم قد قضت بحبس الفنانة ميريهان حسين عامين ونصف وكفالة 30 ألف جنيه وحبس عاملتها 6 أشهر وكفالة 10 الاف جنيها، كما قضت المحكمة بحبس ضابطي الواقعة 3 أشهر وغرامة 20 ألف جنيه وكفالة مالية 10 آلاف جنيه لكل منهما .

وكانت النيابة قد أحالت الفنانة ميريهان حسين إلى الجنح بتهمة القيادة تحت تأثير مواد كحولية، والتعدي على موظف عام الضابط أثناء تأدية مهامه، وإحالة عاملتها للجنح بتهمة المشاركة فى الإعتداء على موظف عام، كما أحالت ضابطي قسم الهرم بتهمة السب والقذف والتعدي علي الفنانة .

وكشف تقرير الطب الشرعي للفنانة مريهان حسين عدم وجود أي آثار هتك عرض، بينما ظهر اصابات ناتجة عن الضرب بجسم صلب، فيما كشف تقرير الفيديو قيام الفنانة بسب وقذف الضابط، فى الوقت نفسه نفت محتجزات قسم الهرم أمام النيابة تعدي الضابط على الفنانة أثناء احتجازها بالقسم، وقال أفراد الكمين أن الفنانة تعدت بالضرب على الضابط بعد اقتحامها الكمين، فيما أكد طبيب مستشفي الهرم الذي أجري توقيع الكشف الطبي على الفنانة انها تعرضت لاعتداء بالضرب فى مناطق متفرقة بجسدها .

وتعود الواقعة إلى مارس 2016 عندما وقعت مشادة بين مريهان حسين وضابطي شرطة فى كمين بالهرم بمنطقة المنصورية، وذلك عندما رفضت قيام الضابطين بتفتيش سيارتها وتخطت الكمين لتصطدم بالحواجز . بعدها حدثت مشادة قوية بين الضابطين والفنانة التي ظهرت فى أحد الفيديوهات المتداولة وهي في حالة عصبية وتحاول التعدي على الضابط .