تفاصيل حريق دار الباقيات الصالحات.. إصابات بين النزلاء و4 سيارات تخمد ألسنة اللهب

بينما كانت تشير عقارب الساعة نحو العاشرة صباحا، ومع سكون الصباح، استيقظ أهالى منطقة المقطم على أصوات استغاثات صادرة من دار «الباقيات الصالحات» لرعاية الأيتام والمسنين بمنطقة المقطم، المملوكة للورثة الراحلة الدكتورة الداعية عبلة الكحلاوي.

بدأ الأهالى في التوجه نحو  الدار في محاولة منهم لإخماد الحريق، ومساعدة النزلاء في الخروج من الدار، قبل وقوع كارثة، محتملة، بسبب الخريق الذي نشب في طابقه الأرضي، وأبلغوا النجدة للتوجه إلى المكان الحريق وإخماده.

حريق بدار الباقيات الصالحات

تلقي قسم شرطة المقطم إشارة من غرفة عمليات النجدة، مفادها نشوب حريق بدار رعاية أيتام بدائرة القسم، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بـ 4 سيارات إطفاء وجري فرض كردون أمني لمحاصرة النيران امتدادها إلي المجاورات.

التحفظ على كاميرات المراقب

ويقوم رجال المباحث بعمل التحريات وسؤال شهود العيان للوقوف على ملابسات الواقعة كما تم التحفظ على كاميرات المراقبة تمهيدا لتفريغها، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

إصابة 15 شخصا في حريق دار الباقيات الصالحات

أصيب 15 شخصا، بالاختناق في حريق دار رعاية الأيتام والمسنيين «الباقيات الصالحات»، للدكتورة عبلة الكحلاوي الكائن بمنطقة المقطم، وتم نقلهم 6 للمستشفيات و9 تم علاجهم بمكان الحريق.

السيطرة على حريق دار الباقيات الصالحات

وتمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على الحريق، بل امتداد النيران إلى باقي المبنى، والعقارات المجاورة له.

إخلاء دار الباقيات الصالحات من النزلاء

وتم إخلاء نزلاء دار رعاية الأيتام والمسنيين، وعقارين مجاورين له من السكان، وتم فرض كردون أمني بمحيط المنطقة.

نائب محافظ القاهرة تتابع عمليات الإطفاء

تابعت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، عملية إطفاء والسيطرة على حريق نشب اليوم، ببدروم جمعيه الصالحات الباقيات بحي المقطم بعد ورد بلاغ بغرفة العمليات المنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة وغرفة عمليات الإطفاء بنشوب الحريق

.

وعلى الفور توجهت المهندسة جيهان عبد المنعم برفقة العميد أحمد أبو بكر رئيس حي المقطم، والأجهزة التنفيذية والمتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية وقيادات القسم والدفاع المدني والمرافق للتفقد والمعاينة، ومتابعة عمليات إطفاء الحريق وإزالة كافة الآثار الناجمة عنه وتقديم المساعدات الطارئة.

وأوضحت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إن قوات الحماية المدنية توجهت على الفور إلى موقع الحريق والتعامل الفوري مع الحادث واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيث تمكنت قوات الحماية المدنية والأمنية من السيطرة على الحريق بعد الدفع بعدد من سيارات الإطفاء وفناطيس للمياه وسيارات الإسعاف.

وأكدت أنه بمعاينة موقع الحادث تبين أن الحريق نشب ببدروم، وتم اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للحد من الحريق وعدم امتداده إلى مناطق أخرى وتم السيطرة على الحريق، وتجري حاليا أعمال التبريد بعد تدعيم موقع الحادث بعدد من سيارات الإطفاء ووجود جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية لمكان الحادث وفرض كردون أمني.

وتم نقل النزلاء والمسنين داخل مسجد الراحلة الدكتورة عبلة الكحلاوي، لحين توفير مكان لهم داخل المستشفى التى يجرى استكمالاها حاليا داخل مقر الباقيات الصالحات.

النيابة العامة تعاين حريق دار الباقيات الصالحات

وانتقل فريق من النيابة لمعاينة المكان وانتدبت المعمل الجنائى لكشف الأسباب وحصر التلفيات والخسائر وكلفت المباحث بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة وسؤال شهود العيان للوقوف على ملابسات الواقعة كما تم التحفظ على كاميرات المراقبة تمهيدا لتفريغها.

 

ذكرى وفاة الداعية عبلة الكحلاوي.. أيقونة الداعيات وصاحبة الباقيات الصالحات

إصابة 15 شخصا في حريق دار رعاية «الباقيات الصالحات» بالمقطم