تفاصيل حصول 13 شركة على الرخصة الذهبية

كشف حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار أن 13 شركة  حصلت على الرخصة الذهبية تكالفيهم الاستثمارية تبلغ 7 مليار دولار ضمن 45  طلب لازال بعضها تحت الدراسة والبعض الاخر تم رفضه  لانه لاينطبق  عليه الشروط.

 

ونوه  في الصناعة و 3 في قطاع الصحة و1في مجال الطاقة المتجددة و1 في مجال اللوجستيات ورخصة في القطاع السياحي  والاخير سيقيم فندق في سوهاج  بالاضافة إلى ستة مشروعات من هذه التمويلات  تمويل أجنبي  وهي شركات أجنبية ومنهم 2 من اليابان  وأربعة من هذه الرخص  تمويل محلي وثلاثة تمويل مشترك  مابين  تمويل محلي واجنبي.

 

وواصل: من يحصل على الرخصة الذهبية تمثل رخصة واحدة  من قبل مجلس الوزراء  بعد دراسة المشروع دون تكلفة برسوم الرخص العادية في غضون عشرين يوماً تجب كافة الرخص المطلوبة ولابد على المستثمر  أن  يكون لديه  أرض جرى تخصيصها  وايضاً شركته مع إشراف أحد الجهات سواء عبرها أو عبر  مكاتب الاعتماد وهي ضمن التيسيرات أن مجلس الوزراء وافق على وجود  مكاتب إستتشارية  تتولى الاشراف البيئي والحماية المدنية والانشاءات  عب مكتسب إستشاري يقدم تقرير ه لجهة الولاية  مباشرة وأن كون مسلم به.

 

ولفت إلى أن عملية تاسيس الشركات  في الهيئة العامة للاستثمارات يتم في 24  شهر لكن  الرخصة تمنح في عدة أشهر وهو مايميز الرخصة الذهبية التي تختصر الوقت  ألى 20 يوماً  لصدورها من مجلس الوزراء .