تفاصيل حفل معبد حتشبسوت في الأقصر.. الفنادق كامل العدد.. فيديو

شهد معبد  حتشبسوت في البر الغربي بمحافظة الأقصر، مساء أمس  الاثنين، إحياء احتفالية عالمية لإحدي الشركات الموسيقية والغنائية الشهيرة حول العالم، وذلك بحضور أكثر من 2000 سائح وضيف من دول أوروبا المختلفة، ويعد حفل معبد حتشبسوت في الأقصر ثاني احتفال بعد احتفال مصمم الأزياء العالمي «ريتشي إستيفانو».

تفاصيل حفل معبد حتشبسوت في الأقصر

ويرصد موقع «قناة صدى البلد» خلال السطور التالية تفاصيل حفل معبد حتشبسوت الغنائي، حيث تم تنظيم الحفل الغنائي في بالدير البحري بالأقصر، حيث تم الحصول على التصاريح اللازمة من الجهات المختصة بمصر لإقامة حفل موسيقى ضخمة في بث مباشر من قلب الأقصر، وذلك من إنتاج شركة عالمية شهيرة ‏لبث الحفلات الموسيقية و الغنائية، حيث أعلنت الشركة عبر موقعها الرسمي على الفيس بوك، إقامة حفل موسيقي كبير لعروض الدي جي بأسعار متنوعة لجمهور الشركة من حول العالم .

أحمد موسى: حفل معبد حتشبسوت حملة تسويق مجانية لمصر

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بالحفل الذي أُقيم أمام الساحة الأمامية لمعبد حتشبسوت في مدينة الأقصر؛ مؤكدًا أنه جذب السائحين وبمثابة حملة تسويق مجانية لمصر؛ بعدما أصبحت فنادق المدينة السياحية كاملة العدد.

وقال موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» عبر «قناة صدى البلد»، إنه زار «عام 2015» محافظة الأقصر وقدم حلقة تلفزيونية، من هناك، عن أوضاع المدينة؛ حيث كان وضع السياحة صعبًا؛ بسبب توقف عمل المراكب والبازارات.

3 آلاف سائح حضروا حفل معبد حتشبسوت

وتابع أحمد موسى، مساء اليوم الثلاثاء، أن الأمور كانت صعبة جدًا خلال 2015 في الأقصر وأسوان؛ مشيدًا بحديث العالم حاليًا عن احتفالية حتشبسوت التي تمت في الساحة الخارجية للمعبد، بحضور حوالي 3 آلاف سائح.

واستطرد الإعلامي أحمد موسى: «فيه ناس عجيبة وغريبة لا تعلم شيء عن أهالي الأقصر؛ احنا البرنامج الوحيد اللي راح ونقل الأزمة، اللي بيتكلموا النهاردة عن الحفلة؛ انتوا حتى ساندتوا الناس علشان ترجع السياحة، والناس تعيش؛ آلاف الناس كانت بتبكي.

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» عبر «قناة صدى البلد»، أنه تلقى الرسائل على هاتفه الشخصي؛ عقب انتهاء حلقة الأمس؛ إشادة بالحفلة العالية التي أُقيمت في الأقصر، وجذبت حوالي 3 آلاف سائح حضروها، مشيرًا إلى أن الإعلام الدولي أشاد بما تم في محافظة مصر الجنوبية، أمس.

فريق Adriatique حفل معبد حتشبسوت فريق Adriatique حفل معبد حتشبسوت

وأشار موسى، إلى أن ما حدث في الأقصر حفلات ترفيهية؛ جذبت السائحين، مستطردًا: «الشركة الفرنسية المنظمة لحفل دافعة ملايين، والبعض عرض على هذه الشركة إقامة الحفل في إحدى الدول، وتحملهم الكُلفة بالدولار؛ وهي رفضت من أجل إقامتها في مدينة الأقصر المصرية.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن نسبة الإشغال وصلت إلى 100% في مدينة الأقصر، وتذكرة حضور الحفل حوالي 3 آلاف جنيه مصري (100 يورو)؛ بخلاف مصروفات السائح الأخرى التي سينفقها خلال زياراته الأماكن المختلفة، والبازارات.

أحمد موسى: احتفالية معبد حتشبسوت حملة تسويق مجانية لمصر

وكشف الإعلامي أحمد موسى، أن الإعلام الدولي يتحدث بإيجابية عن احتفالية معبد حتشبسوت، وكأنها حملة تسويق كبيرة، مثل تلك التي حدثت خلال حفل ستيفانو ريتشي.

وتابع: هذه الحفلات لها جماهيرها الذين جاءوا بطائرات خاصة، موجها الشكر لوزارة السياحة وكل من ساهم في إنجاح الفعالية بفضل مجهودهم.

وأكد أحمد موسى، أن من حضر الاحتفالية بسبب الأمن والاستقرار في مصر، موضحا أن المأمول رفع إيرادات السياحة من 11 مليار دولار إلى 30 مليار دولار وهذا لن يكون والفكر السلفي والإخواني يسيطر على البعض.

حفل معبد حتشبسوت حضره 3 آلاف سائح وشاهده 45 مليون

وفي سياق متصل، كشف محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، تفاصيل الحفل الرائع الذي أُقيم أمام البهو الخارجي لمعبد حتشبسوت، أمس، وحضره 3 آلاف سائح، مؤكدًا أن 5 من كبار بيوت الأزياء العالمية طلبوا إقامة احتفالية بالأقصر.

وقال عثمان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج «على مسئوليتي» عبر «قناة صدى البلد»، إن حفل ستيفانو ريتشي، الذي أقيم في فترة سابقة، شاهده 180 مليون شخص خلال أسبوع، مشيدًا بالتحول نحو السياحة الثقافية؛ بعدما حققت مصر 14 مليار دولار عوائد سياحية، ومتوقع وصولها إلى 20 مليار دولار.

فريق Adriatique حفل معبد حتشبسوت فريق Adriatique حفل معبد حتشبسوت

45 مليون شاهدوا حفل معبد حتشبسوت

وأضاف محمد عثمان، مساء اليوم الثلاثاء، أن احتفالية حتشبسوت شاهدها، منذ أمس، عبر منصات التوصل الاجتماعي العالمية، حوالي 45 مليون شخص، مستطردًا: «سنصل إلى تنظيم 10 أحداث ثقافية هذا العام، وإن شاء الله اللي هيبقى عاوز ييجي الأقصر هيكون محتاج يحجز قبلها بسنة أو سنتين.

وأوضح عثمان، أن 75% ممن حضروا حفل الأمس، أجانب، موجهًا الشكر للدولة المصرية بعد وجود حالة الأمن والأمان التي أدت لإحياء مثل هذا الحفل العالمي، لافتًا إلى أن معبد الأقصر والكرنك يمكنهما استيعاب حوالي 20 مليون سائح.

ولفت محمد عثمان، إلى أنه بعد تنظيم حفل أزياء ستيفانو ريتشي؛ تقدم 5 من كبار بيوت الأزياء العالمية بطلب لإقامة احتفالية بالأقصر. كما أوضح الإعلامي أحمد موسى، أن النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، هو من أقنع صديقه مُصمّم الأزياء العالمي، ريتشي لإحياء حفله في مصر؛ الأمر الذي فتح الباب على مصراعيه لتنظيم الحفلات العالمية في مصر عمومًا، والأقصر على وجه الخصوص.

أحمد موسى: احتفالية معبد حتشبسوت حملة تسويق مجانية لمصر .. فيديو

حتشبسوت تتصدر تريند جوجل فى يوم موكب نقل المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة

افتتاح حجرتين جديدتين بمعبد حتشبسوت بالدير البحري.. صور

أحمد موسى: ارتفاع نسبة الإشغال بفنادق الأقصر بسبب إحياء حفل غنائي عالمي بمعبد حتشبسوت.. فيديو

أحمد موسى يرد على الهجوم على حفلة معبد حتشبسوت في الأقصر.. فيديو