تفاصيل خطة اغتيال الرئيس السيسى

كشف الإعلامى أحمد موسى عن خطة الجماعة الارهابية لاغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مشيرا إلي أن الجماعة رصدت خطتين لتنفسذ العملية داخل وخارج البلاد.

وقال موسى في حلقة السبت من برنامجه «على مسئوليتى» قناة «صدي البلد»  أن الخطة ارتكزت علي تكليف الارهابى كمال علام للارهابي محمد عيد الشامي والارهابي محمد فهمي قناوي والارهابي سعيد عبد الحافظ برصد التحركات ووضع الخطة وتم انشاء خليتين لتنفيذ العملية داخل وخارج البلاد.

وشملت الخلية الاولي المكلفة بتنفيذ الاغتيال داخل البلاد 6 ارهابيين ممن يطلق عليهم «الضباط الملتحين» يترأسهم الرائد محمد السيد - ضابط سابق بقطاع الأمن المركزي- ، والارهابي كريم - ملازم أول- والارهابي خيرت السبكي - ملازم أول- والارهابي محمد جمال - ملازم أول- .

<iframe height="480" src="https://www.youtube.com/embed/8s9KH7DHxos" frameborder="0" allow="autoplay; encrypted-media" allowfullscreen></iframe>

واضاف ان  البكاتوشى قتل في حادث سير وتولي التنظيم خلفا له علي ابراهيم حسن محمد - طبيب- وقام بتحويل عيادته الخاصة إلي مركز للقاء العناصر الارهابية لتنفيذخطة الاغتيال.

وقال أن الخطة اعتمدت علي استغلال وجود الارهابيين المذكورين في صفوف الأمن المركزي ودورهم في المشاركة في تأمين الرئيس لتنفيذ العملية واغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية في ذلك الوقت، مؤكدا أن اغتيال ابراهيم كان مخطط له اثناء زيارته لقطاع الأمن المركزي واجتماعه بالواء مدحت المنشاوى.