تفاصيل دفن بيليه فى مقبرة عمودية من 14 طابق

أعلنت تقارير صحفية أجنبية ، أن أسطورة الكرة البرازيلية ، بيليه ، سيدفن في مقبرة عمودية من 14 طابقا في مدينة سانتوس الساحلية بالبرازيل ، تتكون من 14 ألف بدروم وشلال ومتحف للسيارات.

وأوضحت التقارير، أن البرازيلي بيليه ، الذي رحل عن عالمنا عن عمر يناهز 82 عامًا ، سينتقل إلى ملعب فيلا بيلميرو في سانتوس لمدة 24 ساعة ، وبعدها سينزل في الشوارع للتوقف خارج منزل والدته ، و أخيرًا في المقبرة المسكونية.

وتتكون المقبرة المكونة من 14 طابقا في وسط سانتوس، حيث سيتم دفن بيليه يوم الثلاثاء ، بعد ثلاثة أيام من الحداد الرسمي. وسينقل بطل كأس العالم ثلاث مرات من مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو يوم الاثنين إلى ملعب فيلا بيلميرو حيث سيتمكن المشجعون من التعبير عن آرائهم النهائية.

ومن المنتظر أن يرقد البرازيلي بيليه في المقبرة الأعلى بالعالم، قرب اثنين من أسرته، سبقاه إليها، هما ابنته 'ساندرا' التي توفيت بعمر 62 عاما، ضحية في 2006 لسرطان بالثدي عانت منه الكثير، إضافة إلى شقيقه 'جايير' الذي كان بعمر 77 حين توفي في 2020 بسرطان البروستاتا، وكأن عائلته مرهونة المصير للمرض الخبيث، لأن بيليه نفسه توفي الخميس الماضي بسرطان في القولون بعمر 82 عاما.

أما اختيار 'الملك' للطابق التاسع بالذات، مكانا لضريحه في المقبرة، لأن رقم 9 مهم جدا بالنسبة إليه' فعبره يقوم بتكريم والده الراحل في 1996 بعمر 79 سنة، والذي اشتهر باسم دوندينيو 'حين كان قلب الهجوم في عدد من أندية كرة القدم لعب لها، ويرتدي القميص رقم 9 دائما'، وفق ما ذكر بيليه عنه في إحدى المرات.

وشيدت المقبرة عام 1983 وتضم أكثر من 14 ألف قبو ، وتحتوي على حديقة استوائية ومطعم وحتى متحف للسيارات الكلاسيكية.

تاريخ يكتب بالذهب..علامات مضيئة في مسيرة الأسطورة البرازيلية بيليه

تجهيز مراسم عزاء بيليه رغم بقائه على قيد الحياة.. صور