تاريخ يكتب بالذهب..علامات مضيئة في مسيرة الأسطورة البرازيلية بيليه

ودعت كرة القدم العالمية، اليوم الخميس، الأسطورة البرازيلية، بيليه، بعدما لفظ أنفاسه الأخيرة في مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو عن عمر ناهز 82 عاما .

وأوضحت شبكة 'سكاي سبورتس' العالمية، إن بيليه نجم نادي سانتوس السابق ، الذي يُنظر إليه على نطاق واسع باعتباره أحد أعظم لاعبي كرة القدم على الإطلاق ، والذي أودع في مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو منذ 29 نوفمبر الماضي، قد لفظ انفاسه الأخيرة مساء اليوم.

ويمتلك البرازيلي بيليه، تاريخا مليئا بالألقاب والإنجازات، ما جعله يتقاسم مع مارادونا جائزة الفيفا لأفضل لاعب في القرن من قبل الفيفا.

وكانت الجائزة في الأصل تهدف إلى أن تستند إلى تصويتات في استطلاع على شبكة الإنترنت، ولكن بعد أن أصبح واضحًا أنها تفضل دييجو مارادونا، اشتكى العديد من المراقبين من أن طبيعة الإنترنت للاستطلاع كانت ستعني انحرافًا ديموغرافيًا للجماهير الأصغر سنًا الذين كانوا يشاهدون مارادونا وهو يلعب، ولم يشاهدوا بيليه. عين الفيفا لجنة «عائلة كرة القدم» من أعضاء الفيفا لتحديد الفائز بالجائزة مع أصوات قراء مجلة الفيفا. اختارت اللجنة بيليه. منذ فوز مارادونا في استطلاع الإنترنت، تقرر أنه يجب أن يشارك بيليه في الجائزة.

بيليه يوجه رسالة «الوداع» لعائلته وسط تدهور حالته الصحية

ابنة بيليه تنشر صورة من المستشفى مع والدها : لم يعد يستجيب للعلاج