تفاصيل دمج وتمكين ذوي الهمم في المجتمع.. فيديو

قال الكاتب الصحفي، عادل السنهوري، إن التعاون مع ذوي الإعاقة أصبح مختلف تمامًا منذ قدوم الرئيس عبدالفتاح السيسي عبر تمكينهم والحصول على حقوقهم وفقًا للدستور، ويتم دمجهم في المجتمع مثل جميع المجتمعات المتقدمة والمدنية.

قوانين وتشريعات

وأضاف، خلال لقاءه مع الإعلامية هند النعساني ببرنامج «صباح البلد» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه من الأولى أن نقوم بذلك من خلال قوانين وتشريعات حقيقية، لافتًا إلى أن العام الماضي كان حديث الرئيس السيسي عن ذوي الهمم مؤثر جدًا؛ ما يخلق طاقة إيجابية لهؤلاء تدفعهم لتحقيق إنجازات لوطنهم.

استقبال الرئيس أبطال الأولمبياد

واستشهد باستقبال الرئيس لأبطال الأولمبياد من ذوي الإعاقة؛ والذين رفعوا اسم مصر بإنجازهم في هذه الرياضة؛ مؤكدًا أن مسألة الطاقة الإيجابية وإبراز المواهب أمر هام جدًا، لافتًا إلى أن هناك مظلة اجتماعية تقدم دعم نقدي (أكثر من 5 مليارات جنيه سنويًا لحوالي 1.1 مليون شخص من ذوي الإعاقة).

البيئة المشجعة

وأكد أن الدعم المقدم لذوي الهمم؛ لدمجهم في المجتمع، موجود من كافة الوزارات، مشيرًا إلى أن البيئة المؤهلة والمشجعة تساعد على دمجهم في المجتمع؛ حيث ينظر العالم على مصر أنها دولة متقدمة لاهتمامها بهذه الفئة؛ مشيرًا إلى أنهم أفرادًا طبيعيين، والدمج في المجتمع حقهم الطبيعي.

ويشهد، اليوم الأحد، تنظيم النسخة الثالثة من احتفالية «قادرون باختلاف» بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة.

القوى العاملة: تعيين 1122 شابًا منهم 15 من ذوي الهمم بالدقهلية

النائب العام يأمر بحبس متهم بالتنمر على ذوي الهمم بمواقع التواصل الاجتماعي

https://www.youtube.com/watch?v=2UDdSyIeWHk