تفاصيل دمغة الذهب بالليزر الجديدة.. ومصير المجوهرات القديمة

دمغة الذهب بالليزر الجديدة.. يبحث المصريين عن مصير الذهب القديم بعد إعلان الدكتور على المصيلحي وزير التموين عن آلية جديدة متطورة سيتم إطلاقها لـ«دمغ» المجوهرات والمصوغات الذهبية، و إلغاء التعامل بالدمغة التقليدية على الذهب وعدم الاعتراف بها بعد عام.

وتعتبر الدمغة علامة رسمية خاصة لكل بلد توضع على مصنوعات من المعادن الثمينة كالذهب أو الفضة أو البلاتين لإثبات عيارها، ويطلق عليها دمغة المصوغات.

تفاصيل دمغة الذهب بالليزر الجديدة

كشف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب بمصر مصير الذهب القديم بعد إعلان دمغ الذهب بالليزر.

قال الدكتور ناجي فرج، إن دمغ الذهب بالليزر يمنع الغش ويسجل جميع البيانات المتعلقة بالذهب، كما أنه لا يلغي التعامل للمشغولات الذهبية المدموغة بالدمغة القديمة.

دمغة الذهب بالليزر الجديدة دمغة الذهب بالليزر الجديدة

مصير الذهب القديم

أضاف ناجي فرج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الدمغات القديمة تظل معتمدة طالما كان الشخص لديه فاتورة الشراء.

أوضح مستشار وزير التموين لصناعة الذهب بمصر، أنه في حالة فقد الشخص الفاتورة سيكون هناك إجراءات أخرى يتم اتخاذها للتأكد من امتلاك الشخص للذهب، لكن لم يمنع تداول المشغولات الذهبية المصحوبة بالدمغات التقليدية.

أكد فرج، أن جميع المشغولات الذهبية ستتحول إلى الدمغة بالليزر ويمكن للمواطنين تقديم المشغولات القديمة لدمغها بالليزر واستلامها مرة أخرى.

دمغة الذهب بالليزر الجديدة دمغة الذهب بالليزر الجديدة

المرحلة الانتقالية لاعتماد دمغة الليزر

كشف الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، في وقت سابق، عن مدة المرحلة الانتقالية لاعتماد دمغة الليزر للمشغولات الذهبية، قائلا: «هناك مرحلة انتقالية حتى عام».

وأكد استمرار اعتماد الدمغة التقليدية بالتوازي مع دمغة الليزر حتى الانتهاء من المشغولات التي لم يتم دمغها بالليزر، وبعد ذلك سيكون هناك قرارات بعدم اعتماد الدمغات التقليدية.

موقف المشغولات غير المدموغة بـ دمغة الليزر الجديدة

وعن موقف المواطنين الذين يمتلكون مشغولات غير مدموغة، قال الوزير خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن معرض ومؤتمر الذهب والمجوهرات نبيو الذي سيعقد بالقاهرة خلال الفترة من 19 وحتى 21 فبراير 2022 اليوم السبت اعتقد اللى عنده ذهب كله مدموغ لسبب إنه بيشتريها من تاجر، والتاجر بيتعامل مع مصلحة الدمغة والموازين، أما السبائك فيتوجه إلى مصلحة الدمغة والموازين بفرعيها في العبور والجمالية لتقديم طلب ويتم الحصول على رسوم بسيطة.

كان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن أنه تم الاتفاق مع الشعبة العامة للمجوهرات لتنظيم معرض ومؤتمر عن المجوهرات فى فترة من 29 إلى 21 فبراير المقبل للإعلان عن مرحلة جديدة في صناعة المشغولات الذهبية، حيث كان هناك معوقات لهذه الصناعة وبالتعاون بين الوزارة والدمغة والموازين وكذلك سيعقد مؤتمر فى هذه الفترة بحضور متخصصين ومصممين محليين وعالمين للإعلان عن ما يحدث فى مصر فى هذا الكيان.

https://www.youtube.com/watch?v=Tc6WHdx4Paw

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 6 يناير 2022

الإفتاء: يجوز استبدال الذهب الجديد بالقديم مع دفع الفارق لأنه سلعة.. فيديو

أسعار الذهب في السعودية اليوم الجمعة 14 يناير 2022

مصير الذهب القديم بعد تطبيق دمغة الليزر الجديدة.. فيديو