تفاصيل زيادة أسعار السلع التموينية ومصير الخبز وإضافة المواليد على البطاقات.. فيديو

تبدأ وزارة التموين خلال ساعات صرف مستحقات المواطنين البالغ عددهم 23 مليون على بطاقة الدعم، من خلال المنافذ الاستهلاكية التابعة لها، وذلك بعد تحريك أسعار السلع.

وقررت وزارة التموين برفع أسعار السلع التموينية المقرر صرفها لمستحقات شهر مايو، لترتفع أسعار الزيت التمويني بنحو 5 جنيهات، لتسجل مستوى 30 جنيهًا بدلا من 25 جنيهًا.

ارتفاع أسعار السلع التموينية

أكد الإعلامي أحمد موسى، ارتفاع أسعار السلع التموينية الأساسية بداية من الغد وعددها 29 سلعة التي يتم توزيعها على بطاقات التموين.

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن سعر زجاجة الزيت قفزت من 25 إلى 30 جنيهًا بينما ارتفع سعر السكر من 10.5 جنيه إلى 12.60 جنيه وزاد سعر الأرز من 10.5 جنيه إلى 12 جنيهًا.

أسعار السلع الغذائية أسعار السلع الغذائية

ثبات أسعار السلع التموينية منذ 4 سنوات

قال محمد أبو مندور، العضو المنتدب لشركة النيل التابعة لوزارة التموين، أن أسعار السلع التموينية لم تشهد تغيرا منذ 4 سنوات، حيث يصل دعمها لأكثر من 50%.

وأوضح مندور خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن الزيادات التي شهدتها أسعار السلع تعد زيادة طفيفة، وذلك يأتي على سعر التكلفة من أجل توفير السلعة ؛ حيث تتحمل الدولة دعمًا كبيرًا في أسعار هذه السلع.

وأكد العضو المنتدب لشركة النيل، أن الدولة تتحمل دعمًا نقديًا لتوفير السلع التموينية؛ حيث لا يوجد سكر بسعر 10 جنيهات للكيلو، أو زيت بـ 30 جنيهًا، لافتًا إلى أنه لا زيادة على أسعار الخبز، وما زال الدعم موجودًا على السلع التموينية بأكثر من 50%.

سعر الخبر بعد زيادة السلع

قال محمد أبو مندور، العضو المنتدب لشركة النيل التابعة لوزارة التموين ، إنه لا يوجد زيادة على أسعار الخبز، وما زال الدعم موجودًا على السلع التموينية بأكثر من 50%.

وأكد رمضان الشحات، مدير المكتب الإعلامي بوزارة التموين، أن مصر تطحن 26 ألف يوميًا لإنتاج 270 مليون رغيف يحصل عليها المواطن بالسعر المدعم.

36 مليون مواطن مستفيد من 100 جنيه

قال رمضان الشحات، مدير المكتب الإعلامي بوزارة التموين، إن وزارة التموين تضخ 4 آلاف طن سكر يوميًا و3 آلاف طن زيت بشكل يومي وألف طن أرز.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك 36 مليون مواطن مستفيد من الحصول على 100 جنيه التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي حتى شهر يونيو المقبل، موجودين على 9 ملايين بطاقة.

إضافة مواليد جدد على بطاقة التموين

نفى  رمضان الشحات، مدير المكتب الإعلامي بوزارة التموين، إضافة أي مواليد جدد على بطاقات التموين، وذلك باستثناء مواليد الأرامل والمطلقات وأصحاب معاش تكافل وكرامة.

تفاصيل ارتفاع أسعار السلع التموينية لأول مرة من 4 سنوات.. فيديو 

قائمة أسعار السلع التموينية على البطاقات بعد الزيادة الجديدة.. ارتفاع الزيت 5 جنيهات