تفاصيل سحب العائمات غير المرخصة في نهر النيل.. فيديو

قال المهندس أيمن نور، رئيس الإدارة المركزية لحماية النيل، إن مراسي العوامات الموجودة في النيل غير مرخصة، وتم إخطار إصحابها وإرسال إنذار وحجز إداري وحجز بنكي، مردفا «صبرنا 4 سنوات ولم يتم التحرك ضد أصحاب العائمات».

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن أقدم رخصة للعائمات تم إصدارها في 2011، وتم منح أصحاب العائمات فرصة لإزالتها.

ولفت المهندس أيمن نور، رئيس الإدارة المركزية لحماية النيل، إلى أنه لو تقدم أصحاب العائمات بطلب الحصول على رخصة منذ 2011 ، كانوا حصلوا على ما يعرف بالصلاحية الفنية، مؤكدا أن 11 من أصحاب العائمات يعملون على إزالتها حاليا.

وأوضح أن نهر النيل ليس مجالا لسكن أي مواطن، وهذا قرار وزارة الري، مشيرا إلى أن هناك لجنة مشكلة برئاسة وزير العدل لإعادة هيبة الدولة، مؤكدًا أن هناك 32 عائمة على نهر النيل، وتم إزالة 3 منها تابعة لعناصر من الجماعة الإرهابية، والأعضاء فيها هاربين أو حاصلين على أحكام، وأصحابها يحاولون إثارة الرأي العام.

وواصل المهندس أيمن نور، رئيس الإدارة المركزية لحماية النيل، أن العائمات السياحية المرخصة سيتم الإبقاء عليها، ولكن سيتم إزالة العائمات السكنية، لأن هذه العائمات لا يوجد لها مراسي وتمثل خطورة على حياة الأشخاص.

وأردف أن الحصول على التعويضات لشرطين، أن يكون ما يتم إزالته على الملك الخاص، ونهر النيل ليس ملكًا على أحد، موضحا أن المتعدي على أملاك الدولة ليس له دية، مضيفا أن أصحاب العائمات لا يملكون رخصًا.

واختتم المهندس أيمن نور، رئيس الإدارة المركزية لحماية النيل، أن أحد العائمات مملوكة لعضو في حركة 6 أبريل. ولكن سيتم إزالتها، معقبا «نهر النيل حق لكل مواطن للاستمتاع به».

وزارة الرى تزيل 3 عائمات مخالفة بمنطقة الكيت كات بالجيزة بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية

10 قرارات لـ مجلس الوزراء.. الحكومة توافق على إعادة تنظيم الهيئة العامة للنقل النهري

https://www.youtube.com/watch?v=kVndoptSBdk