تفاصيل شروط موسيماني لتولي تدريب الزمالك

قالت تقارير صحفية مصرية إن الزمالك يتفاوض مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لتولي تدريب الفريق، وأن موسيماني وضع شرطًا أساسيًا أمام الزمالك من أجل القبول بتدريب الفريق يتمثل في الانتدابات الصيفية من تعاقدات للفريق.

يأتي ذلك على الرغم من تعاقد الزمالك مع مدير فني جديد هو الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، لكن بداية المدرب الكولومبي مع الزمالك لم تكن جيدة، لتفتح مسألة رحيل موسيماني المنتظرة عن الأهلي السعودي الباب للحديث عن قدوم موسيماني لتدريب الفارس.

شروط موسيماني لتدريب الزمالك

وكشف الإعلامي وليد الحديدي، خلال تصريحات تلفزيونية، عن أن بيتسو موسيماني اشترط ضم 10 صفقات يحددها بنفسه للموافقة على تدريب الزمالك بدايةً من الموسم المقبل.

وأشار الحديدي إلى أن الزمالك يتفاوض مع موسيماني في الوقت الحالي لتولي تدريب الفريق.

وأعلن موسيماني قبل أيام رحيله عن نادي الأهلي السعودي، متحدثًا عن أنه أتم مهمته بنجاح مع الفريق السعودي.

ومع ذلك، كشف وليد معاذ ، الرئيس المكلف بإدارة ناد الأهلي، عن أنه لم يُتخذ بعد قرارًا برحيل موسيماني على الفريق، قائلًا: 'المدرب بيتسو موسيماني اجتهد مع نادي الأهلي وسنحدد مصيره بعد مباراة الحزم في نهاية الموسم'.

وقاد موسيماني الأهلي للعودة سريعًا إلى الدوري السعودي للمحترفين، بعدما هبط الراقي في الموسم الماضي إلى دوري الدرجة الأولى (القسم الثاني).

أنباء رحيل موسيماني عن الأهلي السعودي

وقالت تقارير صحفية سعودية، في وقتٍ سابقٍ، إن موسيماني سيرحل عن تدريب نادي الأهلي،  الذي يرغب في الاستعانة بخدمات مدير فني عالمي بعد العودة للدوري السعودي، وذلك دون أي مشاكل.

وكشفت  صحيفة 'الرياضية السعودية'، عن مصادر مطلعة، عن أن رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، وطاقمه المساعد في نهاية الموسم الجاري، لن يكلِّف إدارة النادي أعباءً مالية، وفقًا للعقد الذي أبرمه الطرفان، 25 سبتمبر 2022.

يأتي ذلك بعد أن أعلن المدرب الجنوب أفريقي، السبت الماضي، رحيله عن النادي عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر، على الرغم من بقاء أربع مباريات للأهلي في دوري لأندية الدرجة الأولى، سيقود فيها الجنوب أفريقي الفريق.

وطبقًا للمصادر ذاتها، تبلغ مستحقات موسيماني وكامل طاقمه الفني نحو مليون و100 ألف دولار، يحصل عليها دون شروط جزائية، تكلِّف النادي التزامات مالية خلال الفترة المقبلة، أو يُعرّضها للمساءلة القانونية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'.

وجاء قرار مسيِّري الأهلي بتغيير المدرب وطاقمه، بعد نهاية الموسم، رغبةً في التعاقد مع مدرب، يملك اسمًا فنيًّا كبيرًا عقب عودة الفريق إلى الدوري السعودي.

تدريب موسيماني للأهلي

وقبل أن يتولى تدريب الأهلي السعودي، تولى موسيماني تدريب النادي الأهلي المصري، خلال الفترة من أكتوبر 2020 وحتى مايو 2022.

وخلال توليه تدريب الأهلي لأكثر من عام ونصف، نال موسصيماني لقب دوري أبطال أفريقيا في مناسبتين، وحقق برونزية كأس العالم للأندية مرتين، ونال السوبر الأفريقي مرتين.

فهل يعود موسيماني إلى الدوري المصري مرةً أخرى، وهذه المرة مع فريق آخر غير نادي الأهلي أم أن وجهته المقبلة ستكون بعيدةً عن الدوري المصري؟

أهلي جدة يقرر الإطاحة بـ موسيماني..وبديله من الدوري الإنجليزي

موسيماني يطلب ضم عبدالمنعم وتاو لـ أهلي جدة السعودي

تفاصيل مفاوضات الزمالك مع موسيماني لقيادة تدريب الفريق

موسيماني يقترب من تدريب الزمالك ؟ الحقيقة الكاملة

موسيماني يعود إلى الدوري المصري.. هل يكرر بيتسو تجربته خارج الأهلي؟