تفاصيل شهادات بنك مصر الدولارية.. اعرف عائد الـ 100 ألف دولار 

تطرح شهادات بنك مصر الدولارية، بأعلى عائد في مصر، قبل أيام قليلة من اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، لحسم مصير الفائدة في البنوك.

تفاصيل شهادات بنك مصر الدولارية

وتتوفر شهادات بنك مصر الدولارية، بجمع الفروع التابعة للبنك، مع توافر شهادات دولارية أخرى في عدد من البنوك الأخرى مثل الأهلي المصري والإسكندرية والقاهرة.

ويتساءل الكثير من المواطنين، عن تفاصيل الشهادات الدولارية في بنك مصر، بعد وصول معدلات التضخم الأساسي لمستوى 41 % خلال شهر يونيو 2023.

الشهادات الدولارية الجديدة

يعرض لكم موقع ' قناة صدى البلد '، تفاصيل الشهادات الدولارية الجديدة من بنك مصر، مع حساب عائد الـ 100 ألف دولار خلال الـ 3 سنوات، وجاءت التفاصيل كالآتي:

قرر بنك مصر، إصدار شهادتين ادخاريتين جديدتين بالدولار الأمريكي لمدة ثلاث سنوات ' القمة وايليت' ذوي اعلي عائد 9% و7% سنويا؛ وتسهيلا على العملاء وغير العملاء فقد تم اتاحة العديد من القنوات التي يمكن من خلالها شراء الشهادات منها على سبيل المثال؛ الإنترنت والموبايل البنكي BM Online، وفروع بنك مصر داخل وخارج مصر وشبكة آلات الصراف الآلي.

شهادات بنك مصر الدولارية شهادات بنك مصر الدولارية

وتبدأ قيمة شهادات بنك مصر الدولارية من 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها، ويكون العائد على الشهادة الدولارية الـ 9%، بعائد 27% بالجنيه المصري ويصرف مقدما.

شهادة إيليت الدولارية

أما بالنسبة لـ شهادة إيليت، فيكون العائد 7% سنويًا، ويتم إصدارها للمصريين والأجانب ويصرف العائد ربع سنوي بالدولار الأمريكي، ويمكن لحاملي شهادة إيليت إقتراض 50% من القيمة الاستردادية للشهادة وبحد أقصى 10 ملايين جنيه.

هذا كما تم اتاحة الشراء من خلال الموقع الالكتروني للبنك، فبالنسبة لعملاء بنك مصر؛ في حالة وجود حساب بالدولار الأمريكي سيقوم العميل بتحميل نموذج طلب الشراء واستيفاء البيانات والتوقيعات المطلوبة وارساله على البريد الالكتروني bmonboarding@banquemisr.com ، وسيقوم البنك بإنشاء الشهادة حال استيفاء العميل جميع الشروط المطلوبة وارسال بريد إلكتروني لتأكيد اتمام عملية الشراء.

عائد الـ 100 ألف دولار

عند قيام العميل بشراء شهادة إيليت من بنك مصر بـ 100 ألف دولار، يتمكن العميل من الحصول على 7 آلاف دولار سنويا، أو 1750 دولارا كل 3 أشهر، وبعد انتهاء مدة الشهادة ( 3 سنوات )، يتمكن العميل من الحصول على المبلغ المدفوع لشراء الشهادة.