تفاصيل صفعة بوتين للاتحاد الأوروبي وسر غياب الصين وروسيا عن قمة العشرين.. فيديو

أكد مجدي يوسف، مراسل قناة صدى البلد من بروكسل، أن بوتين وجه صفعة قوية للاتحاد الأوروبي والقوى الغربية وحلف الناتو، كما أن البيان الختامي لقمة مجموعة العشرين شمل فقرة واحدة عن الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن الهند قررت إصدار بيان ختامي لقمة العشرين بعد 300 اجتماع ثنائي، موضحًا أن ماكرون رئيس فرنسا، تعرض لإحراج شديد خلال المؤتمر الصحفي للقمة، مؤكدًا أن البيان الختامي بمثابة انتصار لروسيا وانتكاسة للغرب.

أوروبا تتجاهل أفريقيا

وأضاف، مساء اليوم الأحد، أن أوروبا كانت مخطئة في التعامل مع الدول الأفريقية، وبدأت تتخذ إجراءات إيجابية مختلفة، كما أنها تبحث عن استقرار أفريقيا خوفا من تدفق الهجرة غير الشرعية إليها.

وتابع: الدول الأفريقية ستقدم مطالبها وفقا لاحتياجاتها للدول الأوروبية والتي ستكون على هيئة استثمارات، موضحًا أنه لا يوجد هناك اقتصاد قوي بدون تكنولوجيا، وأوروبا ستلبي حاجة الطلبات الأفريقية.

سبب غياب روسيا والصين عن قمة العشرين

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن الصين وروسيا غابتا عن قمة مجموعة العشرين، لأنهما يريدا أن تتحول الأنظار إلى مجموعة بريكس، موضحًا أن الصين ستتزعم العالم حال القضاء على العالم.