تفاصيل طرح كارت صرف الخبز المدعم لغير حاملى البطاقات التموينية.. الرغيف أقل من 90 قرشا

أعلن رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، عبدالله غراب، عن طرح كارت صرف الخبز للمواطنين الذي لا يحملون البطاقات التموينية، وذلك بعد الحصول على موافقة رسمية من وزارة التموين حرصا منها على توفير الخبز بأسعار مناسبة للمواطنين خلال الفترة  الحالية.

طرح كارت صرف الخبز المدعم لغير حاملى البطاقات التموينية

وأضاف عبد الله غراب خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسي، ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم تقديم العديد من الأفكار لوزارة التموين وتم الاستقرار على فكرة «كارت صرف الخبز» لغير حاملي البطاقات التموينية، لأكثر من 30 مليون مواطن لا يحصلون على الخبز المدعم.

كيفية الحصول على كارت الخبز

وأكد عبدالله غراب، أن كارت صرف الخبز لغير حاملي البطاقات التموينية، سيتم طرحه خلال مكاتب البريد المختلفة بالمحافظات مؤكدًا أن وزن رغيف الخبز في المنظومة الجديدة يصل لـ90 جرام، بنفس مواصفات الخبز المدعم ولا يوجد أي تغير فيه.

أوضح رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن كارت صرف الخبز سيكون وفقا لحاجة المواطن ويمكن للمواطن دفع أي قيمة مالية كـ«شحن» ويذهب للمخابز التموين ويحصل على عدد الأرغفة التي يرغب الحصول عليها، وسيكون سعر رغيف الخبز في هذه الكروت أقل من 90 قرش، وهناك نظام عمل لهذه الكروت يخضع لمنظومة معينة.

كم رغيف يحصل عليه المواطن من خلال كارت صرف الخبز

وأشار عبدالله غراب إلى، أن رغيف الخبز الذي يحصل عليه المواطن من المخابز الحكومية يبلغ وزنه 90 جرام، كما أن الدولة حريصة على عدم رفع أسعار الخبز رغم أن مصر تستورد ما يقرب من 60% من القمح من الخارج، كما أن سعر رغيف الخبز الذي يزن 90 جرام، يصل إلى 65 قرش دون النظر إلى ارتفاع الأسعار في الوقت الحالي.

وأردف عبدالله غراب، أن كارت صرف الخبز للمواطنين لا يؤثر على حصة الخبز للمواطنين الذين يحملون بطاقات التموين، كما أن المخابز التموينية سيتم تزويد حصتها من الدقيق وفقا لحاجة كل مخبز، أن سعر رغيف الخبز في المخابز التموينية لحاملي كروت الصرف الخبز، ستكون أقل من سعر الخبز السياحي بنسبة 30%.

أحمد موسى: لن يقترب أي شخص من سعر رغيف الخبز والدولة تتحمل 73 مليار جنيه دعمًا.. فيديو