تفاصيل طقس الأسبوع.. أمطار ورياح وموعد ارتفاع الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد بداية من يوم الإثنين 20 مارس 2023، وحتى يوم السبت 25 مارس 2023.

ومن المتوقع أن تشهد هذه الفترة، طقس مائل للبرودة إلى معتدل نهارًا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل لدفء على جنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

وتكون الظواهر الجوية، خلال هذه الأيام، على النحو التالي:

- الإثنين 20 مارس 2023:

أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (30:40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشمال ووسط سيناء على فترات متقطعة.

فرص أمطار خفيفة بنسبة حدوث (30% تقريبًا) على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس، قد تتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث (20% تقريبًا) على فترات متقطعة.

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

واعتبارًا من يوم الثلاثاء 21 مارس 2023؛ تشهد البلاد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من (3: 5 درجات مئوية).

الثلاثاء 21 مارس 2023:

شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الأربعاء 22 مارس 2023:

شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

الخميس 23 مارس 2023:

نشاط رياح على مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة.

الجمعة 24 مارس والسبت 25 مارس 2023:

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

الأرصاد تعلن طقس الإثنين: أمطار على هذه المناطق ونشاط رياح

طقس أول رمضان.. الأرصاد تحذر من تقلبات وظواهر جوية منتظرة