تفاصيل عن منتخب الدومينيكان منافس مصر في أولمبياد باريس

يستعد منتخب مصر الأولمبي لبدء مشواره في مسابقة كرة القدم بأولمبياد باريس 2024، وذلك على أمل المضي قدمًا في البطولة من أجل تحقيقي ميدالية أولمبية غير مسبوقة لمصر عبر تاريخها في الألعاب الجماعية.

ويتواجد منتخب مصر الأولمبي في المجموعة الثالثة من البطولة رفقة منتخبات أوزبكستان وإسبانيا والدومينيكان.

ويستهل منتخب مصر مشواره في مسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس بمواجهة الدومينيكان يوم الأربعاء المقبل في تمام الساعة السادسة مساءً.

واسم منتخب الدومينيكان غير مألوفٍ لعشاق كرة القدم في مصر أو حتى في العالم بأسره، حيث لم يظهر المنتخب القادم من اتحاد الكونكاكاف في أي مشاركة عالمية.

تفاصيل عن منتخب الدومينيكان

ورياضة كرة القدم ليست الرياضة الأولى في الدومينيكان، التي تُعتبر لعبة «البيسبول» هي الرياضة الشعبية الأولى في البلاد.

ويشتهر منتخب الدومينيكان أيضًا في رياضة كرة السلة، وبلغ الدور الثاني في مشاركته الأخيرة من كأس العالم لكرة السلة 2023 في الفلبين وإندونيسيا واليابان.

لكن في رياضة كرة القدم قلما نسمع اسم منتخب الدومينيكان  في المنافسات العالمية أو حتى القارية، حيث يُسجل منتخب الدومينيكان حضوره الأول على الإطلاق في مسابقة كرة القدم بأولمبياد باريس.

وعلى صعيد المنتخب الأول، لم يستطع منتخب الدومينيكان في التأهل لكأس العالم في أي مناسبة من قبل، كما أنه لم يستطع حتى التأهل للمشاركة في كأس الكونكاكاف الذهبي (البطولة القارية لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول البحر الكاريبي) ولو لمرة واحدة.

ولكن منتخب الدومينيكان تأهل مؤخرًا إلى نهائيات كأس العالم للشباب 2023 في الأرجنتين، وتواجد في المجموعة الرابعة رفقة البرازيل وإيطاليا ونيجيريا.

وخسر منتخب الدومينيكان مبارياته الثلاثة في دور المجموعات، بدءًا من الخسارة أمام نيجيريا بهدف لاثنين، ثم الخسارة بسداسية نظيفة أمام البرازيل، ثم أمام إيطاليا بثلاثية نظيفة.

وتأهل منتخب الدومينيكان إلى أولمبياد بفضل احتلاله المركز الثاني في بطولة كأس الكونكاكاف تحت 20 عامًا في نسخة 2022 خلف منتخب الولايات المتحدة.

أبرز لاعبي منتخب الدومينيكان

ومن أبرز لاعبي منتخب الدومينيكان جونيور فيربو، لاعب نادي ليدز يونايتد الإنجليزي، والذي تبلغ قيمته السوقية 5 ملايين يورو، وهو منضم كلاعب ضمن الثلاثي فوق السن في المنتخب.

كما يمتلك منتخب الدومينيكان بيتر فيدريكو جونزاليس (21 عامًا)، وهو لاعب في ريال مدريد تم إعارته إلى نادي خيتافي، بعد أن كان معارًا لنادي فالنسيا.