تفاصيل قانون «حقوق المسنين» بعد التعديل.. فيديو

قال محمد ممدوح، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الدولة المصرية تولى اهتماما كبيرا بملف حقوق الإنسان، حيث اتخذت عددا من الإجراءات لتعزيز حقوق الإنسان خاصة فئة كبار السن.

وأضاف محمد ممدوح، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، خلال لقائه مع الإعلاميتين رشا مجدي وعبيدة أمير، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة المصرية عملت على تعديلات تشريعات في مشروع قانون حقوق المسنين، حيث أولت اهتماما كبيرا بكبار السن وتقديم الرعاية الصحية والتأمين والمعاشات والتأكيد أنهم ركنا مهما في تلك الدولة.

وأشار محمد ممدوح، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إلى أن كبار السن في الفترات الماضية كانوا يشعرون بالتناسي، وأن الانتهاء من عملهم هو بمثابة شهادة وفاة لهم، لافتا إلى أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ظهر بها العديد الاهتمامات والتعديلات بالفئات الأولى بالرعاية ومنها كبار السن.

وأوضح محمد ممدوح، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن الدولة المصرية تدعم وتقدم كافة الخدمات للفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية، مشيرا إلى أنه تم تقديم العديد من الخدمات لهذه الفئات بالإضافة إلى كبار السن ولم يكن مشروع قانون حقوق المسنين وليد اللحظة.