تفاصيل قرارات وزير التربية والتعليم.. العلوم المتكاملة تدمج 3 مواد.. فيديو

علق حسن شحاتة ، أستاذ المناهج بعين شمس، على قرارات وزير التربية والتعليم اليوم بإعادة هيكلة مناهج الثانوية العامة، قائلاً: «قرارات تنبع من الواقع».

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، «أول مرة أشوف وزير تعليم يأتي من الميدان إلى الديوان مباشرة».

وأكد حسن شحاتة ، أن محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم ينسق مع جميع الجهات المسئولة عن التعليم في مصر لحل جميع المعوقات التي تقف أمام تطوير المناهج الدراسية.

وتابع شحاتة : وزير التربية والتعليم قادر على حل مشكلات التعليم، فهو لديه خطة لرفع المعاناة عن الأسر المصرية، ويسعى للقضاء على ما يعرف بالتفوق الوهمي في قائمة أوائل الثانوية العامة، لأن النتيجة الحالية تعبر عن الحفظ وليس القدرة العلمية.

وأردف حسن شحاتة : نحتاج لمناهج وظيفية تساعد في سوق العمل، ونريد بأن يكون التدريس ممتع وجذاب للطلاب حتى يتم تحقيق الاستفادة القصوى من المناهج التعليمية.

وأوضح شحاتة ، أن قرار وزير التربية والتعليم بدمج مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء في مادة واحدة تسمى العلوم المتكاملة؛ سيساهم بشكل كبير في تقليل الدروس الخصوصية.