تفاصيل قرض المحاصيل الزراعية من البنك الزراعي.. بفائدة 5% سنويا 

يمنح البنك الزراعي، قرض المحاصيل الزراعية، للمزارعين في مصر بفائدة 5% سنويا أقل نسبة في البنوك الحكومية والخاصة، ذلك لدعم استراتيجية الدولة لتحقيق التنمية الزراعية وهو الهدف الرئيسي الذي يقوم عليه نشأة البنك.

قرض المحاصيل الزراعية من البنك الزراعي

وتساهم وزارة المالية، بتحمل تكلفة فرق سعر الفائدة بين النسبة المدعمة البالغة نحو 5% والنسبة الطبيعية، ذلك بالنيابة عن البنك الزراعي المصري، حيث تقوم برد الفرق له من منطلق دعم خطة الدولة للتوسع في الرقعة الزراعية.

يقدم لكم موقع 'قناة صدى البلد'، تفاصيل قرض المحاصيل الزراعية المقدم من البنك الزراعي، وكل ما يخص الشروط والأوراق المطلوبة والحد الأقصى للقرض، وجاءت التفاصيل كالآتي:

قرض المحاصيل الزراعية من البنك الزراعي قرض المحاصيل الزراعية من البنك الزراعي

قروض المحاصيل الزراعية من البنك الزراعي

يطرح البنك الزراعي، قرض المحاصيل الزراعية، لدعم الفلاح، ومساندته لتغطية خدمة الأرض الزراعية وتكاليف الإنتاج الزراعي بما يسهم في تحسين مستوى دخل المزارعين ويساعد في تحسين جودة الإنتاج وزيادة الإنتاجية.

يُستغل قرض البنك الزراعي المصري، لشراء كافة اللوازم المتعلقة بالزراعة من بذور وأسمدة ومبيدات، بنسب تتراوح بين 25% و70% من التكلفة الإنتاجية للمحصول.

يساند البنك الزراعي المصري، المزارعين في مصر، من خلال توفير قروض بأقل فائدة في مصر البالغة 5% سنويا على أساس متناقص، كما تتراوح نسبة التمويل من 25% إلى 100% حسب نوع المحصول والأرض المزروعة.

المستندات المطلوبة للحصول على قرض البنك الزراعي المصري

صورة بطاقة الحيازة الزراعية.

بطاقة الخدمات الزراعية.

إقرار من المزارع ببيان المحاصيل.

بطاقة الرقم القومي للعميل (سارية).