تفاصيل كلمة محمد أبو العينين خلال مؤتمر المجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية بواشنطن

شارك رجل الصناعة محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي في مؤتمر المجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية بواشنطن.

وقال أبو العينين خلال كلمته بالمؤتمر إن المجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية يقدم الدعم المستمر ويسعى إلى حل كافة المشكلات، مؤكدا أن مصر تسير في المسار الصحيح، فهي نموذج ناجح جدا يجب دراسته.

وتابع رجل الصناعة «رغم كل ما يحدث في الشرق الأوسط وفشل الحكومات، وانهيار السياحة، إلا أن مصر تحقق نجاحات»، لافتا إلى أن حجم التبادل الاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة لا يرتقي إلى قوة العلاقات بين البلدين.

وأضاف أبو العينين « الاستثمار كان معدوما في مصر عام 2015، ومة حسن الحظ أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعد صديقا لمصر ويدعمها، فهو جاء بعد فترة نشرت فيها معلومات خاطئة كثيرة عن مصر، فضلا عن وجود علاقة قوية بين الرئيس السيسي ونظيره الأمريكي»، معلقاً «اليوم أؤكد علاقاتنا الجيدة مع أمريكا وروسيا والصين وأفريقيا».

واستطرد الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي « الاستثمار في مصر يرتفع كما نرى، حيث تم إنجاز 11 ألف مشروع في مجالات مختلفة و20 مدينة جديدة من بينها العاصمة الإدارية، فضلا عن استصلاح مليون و500 فدان خلال أربع سنوات»، لافتا إلى أن هناك 44 شركة أمريكية زارت مصر قبل أسبوع وشاهدوا المشروعات الجديدة في صناعة البترول والغاز وختلف القطاعات.

وأعرب أبو العينين عن سعادته لوجود مصر في خريطة الاستثمار، وإدراك العالم أن الأحوال الأمنية مستقرة بها، متسائلاً «لماذا لا تنشئ أمريكا منطقة صناعية كبيرة بقناة السويس.

ووجه رجل الصناعة الشكر للقوات المسلحة لنجاحها في مواجهة الإرهاب من خلال العملية الشاملة سيناء 2018 ، مؤكدا أن مصر تخوض حربها ضد الإرهاب نيابة عن العالم.

وتساءل أبو العينين «متى سيعود اللاجؤون إلى بلادهم، مطالبا المؤسسات الدولية والأمم المتحدة بالتحرك لحل أزمة اللاجئين.

وأكد أبو العينين أن مصر آمنة قائلأً « مصر آمنة ولديها خطة رائعة ورؤية عظيمة وأدعوكم للذهاب إلى مصر والاستمتاع بها».

https://youtu.be/xAZtigy9uUo