تفاصيل لقاء رئيس مجلس الشيوخ مع الوفد الكوري الجنوبي

استقبل المستشار عبدالوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، اليوم الاثنين بمقر المجلس، كيم جين بيو، رئيس الجمعية الوطنية في كوريا الجنوبية، والوفد المُرافق له.

رحب رئيس مجلس الشيوخ، بالوفد الكوري الجنوبي مشيداً بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الصديقين، مؤكداً حرص مجلس الشيوخ على دعم وتطوير العلاقات البرلمانية مع البرلمان الكوري لتحقيق مزيد من تطوير سبل التعاون الثنائي بين مصر وكوريا الجنوبية على كافة الاصعدة السياسية والتجارية والاقتصادية والسياحية بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

من جانبه أعرب رئيس الجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية، عن تقديره لحسن الاستقبال الذي حظي به ومرافقيه منذ حضوره للقاهرة، لافتاً إلى تميز العلاقات بين البلدين وتطورها المستمر منذ بدء العلاقات الدبلوماسية بينهما في عام 1995.

وأكد رئيس الوفد الكوري، حرص بلاده على نقل الخبرات الكورية في مختلف المجالات إلى الدول الصديقة، وعلى رأسها مصر ذات القيمة الحضارية والسياسية والتي يقدرها الجميع.

وأشار إلى أن كوريا ستنظم في العام المقبل مؤتمراً كبيراً بعنوان 'قمة كوريا /أفريقيا' معرباً عن تطلع بلاده القوي لحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي هذه القمة المهمة.

كما دعا رئيس الجمعية الوطنية الكورية، المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، لزيارة كوريا لتحقيق مزيد من تبادل الخبرات البرلمانية و التشريعية، وهو مارحب به المستشار عبد الوهاب عبد الرازق.