تفاصيل مأساوية في جريمة عين شمس البشعة.. الضحايا ماتوا حاضنين بعض

ما إن شاهد 'سائق'، صور شقيقته وأسرتها على صفحة الفيس بوك بعد عودتهم من المصيف، أظلمت الدنيا في وجهه، وقرر الذهاب إليها ليطالبها بحقه في الميراث التي رفضت منحه إياه على مدار السنوات الماضية.

ذهب السائق إلى منزل شقيقته وطلب منها باقي أموال ميراثه التي وصلت إلى 100 ألف جنيه، وأنها كانت تماطله طوال فترات عديدة بحجة مرورها بظروف اقتصادية صعبة وأنها كان يمهلها لتدبير امورها، لكن ذهابها للمصيف منحه مؤشرا بأنها تلاعبه وترفض منحه باقي أمواله.

وعندما احتد الخلاف بينهما تدخل زوجها وطرد شقيق زوجته من المنزل وطلب منه عدم المجئ مرة اخرى، فغادر السائق وتوعدهم بالحصول على حقه، وبالفعل عاد في اليوم التالى يحمل زجاجات البنزين وأشعل النيران في الشقة التي التهمت 3 من أفراد أسرته هم زوجي شقيقتيه وابن أحدهما.

بدأت الواقعة بورود بلاغ للجهات الأمنية يفيد بقيام شخص بإشعال النيران في منزل شقيقته، ما أدى إلى وفاة 3 وإصابة آخرين بإصابات تتفاوت بين حروق وكسور واحتناقات.

وقع الخلاف بين المتهم و شقيقته حينما ماطلت الأخيرة في سداد المبلغ المتبقي من ورث شقيقها، بالإضافة إلى 100 ألف جنيه.

وبحسب التحريات الأولية واعترافات الجاني، كانت شقيقة المتهم أعطته أكثر من موعد للحصول على المبالغ المستحقة له، إلا أنها في كل مرة كانت لا تفي.

حتى تفاجأ الأخ بصور شقيقته وزوجها وابنائها في المصيف، فاستشاط غضبًا، ولم يتردد في الذهاب إليها عند عودتها إلى المنزل ليطالبها مرة أخرى بحقه.

جريمة عين شمس

وعندما ذهب إليها نشب خلافًا بينهما وتدخل زوج شقيقته ليطرده من المنزل قائلًا: “امشي من هنا ملكش فلوس عندنا”.

وزاد غضبه حينما قام نجل شقيقته بطرده أيضًا، مهددًا إياه “لو جيت هنا تاني هضربك”، ليترك السائق المنزل ويعد بعودته في اليوم التالي للحصول على أمواله.

وخطط الجاني لقتل شقيقته وأولادها وزوجها إن لم يحصل على الأموال، وفي اليوم التالي، حمل معه زجاجة بنزين، وتوجه إلى شقة شقيقته، في الطابق الثالث بأحد العقارات في عين شمس، وعندما طرق الباب فتح نجل شقيقته الذي نهر خاله مرة أخرى، وقام بزجه خارج المنزل، ما دفع الجاني لسكب البنزين على نجل شقيقته وإشعال النيران به، ثم توجه لإشعال النار بالمنزل والمتواجدين فيه.

فاشتعلت ألسنة اللهب التي أسفرت عن وفاة 3 أفراد من أسرة شقيقته وإصابة 11 آخرين من الجيران.

وعلى الفور، وعند إبلاغ الجهات الأمنية، تم نقل المصابين إلى المستشفى، كما تم نقل المتوفين إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

فيما ألقت قوات الشرطة القبض على المتهم، وإحالته إلى النيابة العامة للتحقيق في الجريمة، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

وأدلى السائق النيابة المتهم في واقعة حريق عين شمس بحرق شقيقته وابنها وزوجها وإصابة 11 آخرين من الأسرة والجيران باعترافات حول جريمته، وقال إن الواقعة سببها الخلافات العائلية حول الميراث، حيث ماطلته شقيقته في دفع مبلغ 100 ألف جنيه مستحقة عليها.

وأضاف المتهم أنه ذهب إليها أكثر من 10 مرات يطالبها بالمبلغ المالي؛ من أجل سداد مبلغ مالي وديون عليه، إلا أن شقيقته المجني عليها كانت تماطله في كل مرة، وفي المرة الأخيرة منذ أسبوعين أعطته 3 آلاف جنيه، وأخبرته أنها سوف تجمع له باقي المبلغ خلال أيام.

وتابع المتهم في حريق عين شمس أنه أمهل شقيقته وقتا طويلا لتسديد المبلغ، وفي كل مرة كانت تماطله بحجة الظروف المادية وتعثرها، مؤكدا أنه استشاط غضبا عندما رأى صورتها وأسرتها على بروفايل ابنها وهم في المصيف، فقرر عدم التفريط والانتظار مرة أخرى.

وفور عودة شقيقته وزوجها وأولادهما من المصيف ذهب إليها على الفور، قائلا: 'رحت أطالب بحقي، وقلت لها انتو رايحين تصيفوا، يعني معاكم فلوس وأنا مديون، وهتحبس ومش راضيين تسددوني'، فكان رد زوج شقيقته هو الانفعال عليه وطرده، وقال له 'إنت ملكش فلوس عندنا'، فنهره ابن شقيقته له هره، وطرده من البيت قائلا له 'لو جيت هنا تاني هضربك'.

كانت أجهزة الأمن بالقاهرة تلقت بلاغًا من شرطة النجدة مفاده وجود حريق داخل شقة وسقوط ضحايا ومصابين، انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف.

وبالفحص تبين وجود 3 جثث و9 مصابين بحروق وكسور واختناقات، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج، وبإجراء التحريات تبين قيام شاب بسكب بنزين بشقة بالطابق الثالث وأشعل النيران فيها بسبب خلافات على الميراث مع أقربائه، وألقى القبض على المتهم، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

دلت التحريات الأولية أن سبب الواقعة المأساوية هو الخلاف على أموال الميراث، ونتيجة لمماطلة شقيقة السائق المتهم في إعطاء شقيقها باقي مستحقاته، استشاط غضبا واضطر لإضرام النيران في شقة شقيقته وأولادها والجيران.