تفاصيل مؤتمر الحكومة حول العيد: إجراءات قاسية حال ارتفاع إصابات كورونا.. وزيادة أسعار تذاكر القطارات الجديدة

رئيس الوزراء يشدد على أهمية الاستمرار في تنفيذ التباعد الاجتماعي

إجراءات قاسية حال ارتفاع إصابات فيروس كورونا

تحسن نتائج الاقتصاد المصري رغم أزمة كورونا

تريليون جنيه قيمة استثمارات قطاع السكك الحديدية

رفع أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية الجديدة

هنأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المصريين بعيد الأضحى المبارك.

وقال مدبولي خلال مؤتمر صحفي «اجتماع مجلس الوزراء تابع الموقف الراهن بشأن تطور أعداد مصابي كورونا، الحمد لله بفضل الله ووعي المواطنين معدل إصابات ووفيات كورونا ينخفض».

وناشد مدبولي المواطنين بالاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية والحرص على التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة خلال التجمعات، مردفا «بعض الدول شهدت تراجع إصابات كورونا، ومع انخفاض الوعي وعدم اتباع الإجراءات الاحترازية شهد مرة أخرى ارتفاع في أعداد الإصابات والوفيات وهو ما يعد مصدر قلق لنا».

وأكمل «لو حدث تزايد في الإصابات لا قدر الله، سنعود مرة أخرى للإجراءات المشددة والقاسية»، مشيرا إلى أن وزير المالية استعرض نتائج العام المالي المنصرم حيث استطاعت مصر تحقيق تحسن في الأرقام الاقتصادية مقارنة بالعام الماضي بالرغم من أجواء كورونا، معلقا «لم نحقق المستهدف لكن المؤشرات تؤكد تحسن الاقتصاد المصري».

وتابع «في إطار توجيهات الرئيس بتطوير منظومة النقل الجماعي استعرض مجلس الوزراء خطة ومستهدفات قطاع السكك الحديدية، حيث سيصل حجم الاستثمارات بهذا القطاع مع انتهاء تنفيذ الخطة إلى تريليون جنيه مصري مع باقي المشروعات الأخرى بقطاعات النقل المختلف».

وأضاف «كي نضمن استدامة خدمة المرافق يجب أن تضمن الإيرادات مصاريف التشغيل والصيانة».

وزير النقل: زيادة أسعار قطارات السكك الحديدية الجديدة

وقال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الدولة تنفق 142 مليار جنيه في مشروعات السكك الحديدية المستمرة حتى 2024، ومن بينها مشروعات توريد قطارات جديدة.

وتابع الوزير «عدم تجديد القطارات قبل 30 يونيو 2014 تسبب ضعف الخدمة، وشكلنا ما يقرب من 38 قطار جديد ما بين مكيف وفاخرة ودرجة ثالثة».

وأكمل «كنا ننفق 7.5 مليار جنيه سنويا حتى العام الماضي، نحصل من قيمتها 3 مليار جنيه، وبعد إدخال القطارات الجديدة بدأنا نفكر في رفع سعر التذكرة في القطارات الجديدة».

وأكمل «كنا ننفق 7.5 مليار جنيه سنويا حتى العام الماضي، نحصل من قيمتها 3 مليار جنيه، وبعد إدخال القطارات الجديدة بدأنا نفكر في رفع سعر التذكرة في القطارات الجديدة».

وأردف «تسيير القطارات الجديدة من باكر بالتسعيرة الجديدة، ولو طبقنا التسعيرة الجديدة على كافة القطارات مش هنغطي تكاليف تشغيلنا»، مضيفا «سيتم رفع تسعيرة القاهرة الإسكندرية لتصبح 125 جنيها بدلا من 100 في الأولى  الفاخرة، ومن 70 إلى 100 في الثانية المكيفة الفاخرة»، مضيفا «السكك الحديدية مديونة بـ 111 مليار جنيه منهم 35 مليار جنيه للبنك المركزي، حيث تدفع رواتب موظفي الهيئة من البنك المركزي، فضلا عن ديون لوزارة البترول»، مشيرا إلى أن القطارات الجديدة ستعمل على خطوط القاهرة - أسيوط، القاهرة الإسكندرية، القاهرة - سوهاج.

رئيس الوزراء: إجراءات قاسية ومشددة حال زيادة إصابات كورونا

رئيس الوزراء يعقد مؤتمرا صحفيا بعد قليل حول إجراءات العيد