تفاصيل مبادرة الأخوة الإنسانية بدعم شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان للصلاة والدعاء لزوال الوباء .. فيديو

تحدث عبد المنعم فؤاد المشرف على الأروقة العلمية بالجامع الأزهر، عن تفاصيل مبادرة الأخوة الإنسانية بدعم شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وبابا الفاتيكان فرانسيس، للصلاة من أجل الإنسانية.

وقال عبد المنعم فؤاد، في مداخلة هاتفية، لبرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر فضائية «صدى البلد» مع الإعلامي أحمد موسى: "هناك مبادرة ستحدث يوم 14 مايو الجاري، وهي عبارة عن دعوة دعت لها اللجنة العليا للأخوة الإنسانية وستكون دعوة تجمع ولا تفرق، ودعوة للعالم أجمع في ظل الألم الشديد الذي نعيشه وهذا يجسد لحظة التضامن الإنساني لتلاشي الخلافات".

وأضاف: "الدعوة بين فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب والبابا الفاتيكان فرانسيس، يجسدان معاني الإنسانية والحب باعتبارهما الديانتين الأكبر في العالم، هذه الدعوة تؤكد أنه ليس هناك بين الإسلامية والمسيحية".

وتابع: "أبناء مصر هم الذين يمثلون اللجنة العليا، ومصر دائمًا تجمع ولا تفرق، ولذلك هذا النداء العالمي للإنسانية من أرض الإمارات كلها تحت الرعاية الكريمة بالتعاون مع مصرنا العظيمة من خلال الازهر الشريف وقيادتنا السياسية".

واستطرد: "الدعوة للعالم كله واستجاب العالم كله لهذه الدعوة، كل الناس في العالم سيشاركون من خلال بيوتهم للتأكيد على الأخوة فيما بينهم وللتأكيد على تلاشي أي خلافات، وفضيلة الإمام دعا الناس جميعًا وقداسة البابا أيضًا، وحددوا يوم 14 مايو ليكون يومًا لهذه المبادرة وللتاكيد على أن هذا البلاء الذي يواجه العالم كله لابد وأن لا يفرق بيننا لأنه ضرب العالم كله".

واختتم: "ستكون الدعوة بين المسجد والكنيسة، والدعاء من الجميع من خلال البيوت للتأكيد على إسانيتنا حتى اسم اللجنة يسمى باللجنة العليا للأخوة للإنسانية للتأكيد على عدم التفرقة بين الناس على الإطلاق، وادعوا الله من خلال بيوتكم مع أسركم برفع هذا البلاء، فكلنا أخوة في الإنسانية والأديان لله".