تفاصيل مشاركة هيئة الأفلام السعودية بمهرجان مالمو للسينما العربية 2024

أعلنت هيئة الأفلام السعودية مشاركتها ضمن فعاليات مهرجان مالمو للسينما العربية، المقرر أن تقام خلال الفترة من يوم 22 أبريل 2024 حتى يوم 28 من الشهر نفسه.

ومن المقرر أن تعرض هيئة الأفلام السعودية ثلاثة أفلام، ضمن القائمة الرسمية المختارة للمهرجان 3 أفلام سعودية، وهي «سليق، ومندوب الليل، وترياق».

مشاركة هيئة الأفلام السعودية بمهرجان مالمو

كما تنظم الهيئة جولة لعرض أربعة أفلام سعودية في 5 مدن مختلفة في السويد، وهم «حوجن، وهجان، وأمس بعد بكرة، ومندوب الليل»، وذلك بهدف الترويج للأفلام السعودية عالميًا ودعم صانعيها.

ويشار إلى أن مشاركة هيئة الأفلام السعودية ضمن فعاليات مهرجان مالمو للسينما العربية، يهدف لتسليط الضوء على قطاع صناعة الأفلام في المملكة، وإبراز الجهود المحلية للجمهور السينمائي العربي والدولي.

هيئة الأفلام السعودية بمهرجان مالمو هيئة الأفلام السعودية بمهرجان مالمو

مهرجان مالمو للسينما العربية 2024

يمثل مهرجان مالمو للسينما العربية منصة عربية تُسهم في دعم التفاعل الثقافي وتبادل الخبرات والمعرفة، كما تسعى هيئة الأفلام من خلال مشاركتها إلى إبراز مدى حرصها على التواجد في المحافل السينمائية، وتقديم الرواية السعودية السينمائية من مصدرها.

ويهدف المهرجان أيضًا لتمكين المواهب السعودية المتميزة مع الاستمرار في دعم قدراتهم الإبداعية، والتفاعل مع المجتمع السينمائي من مختلف أنحاء العالم، مما يُعزز من إيصال رؤية ورسالة الهيئة على صعيدٍ عالمي.

مهرجان مالمو للسينما العربية 2024  مهرجان مالمو للسينما العربية 2024