تفاصيل معرض صنع في السعودية المقام لمدة 4 أيام في الرياض

اتفقت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية مدن، عبر مذكرتي تفاهم مع هيئتي الصادرات السعودية، على تمكين المُنتجات الوطنية، وذلك ضمن مشاركتها في النسخة الثانية لـ معرض صنع في السعودية الذي يقام في الفترة (16- 19 أكتوبر لعام 2023) بمدينة الرياض.

معرض صنع في السعودية

ويهدف معرض صنع في السعودية، المنفذ لمدة 4 أيام بأكبر مدن السعودية تحديدا في الرياض، وذلك لـ جلب الصناعات السعودية لمنافسة الصناعات العالمية الكبرى حتى تصبح الخيار المفضل محليًا وعالميًا.

أهداف معرض صنع في السعودية

وتتلخص أهداف معرض صنع في السعودية المنف لمدة 4 أيام، في كلٍ من:

  • توفير الدعم اللازم للصناعات المحلية في القطاعين العام والخاص، ويتم حاليًا دعم أكثر من 150 شركة.
  • توسيع نطاق عمل الشركات وتزويدها بفرص واعدة للترويج لمنتجاتها.
  • تحسين مكانة المنتج الوطني ورفع مستوى الثقة به من خلال تحسين الجودة.
  • تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي من أهم بنودها النهضة العالمية للصناعات غير النفطية.
  • زيادة حصة الصادرات.
  • خلق روح المنافسة الصادقة بين الشركات وأصحاب الأعمال؛ وهو ما يصب في مصلحة الوطن في النهاية.
معرض صنع في السعودية معرض صنع في السعودية

 

مذكرة التفاهم بين مدن وهيئة تنمية الصادرات السعودية

وعن مذكرة التفاهم بين مدن وهيئة تنمية الصادرات السعودية، فهي تستهدف التبادل بين الإمكانات التكاملية والخبرات المشتركة في إدارة المدن الصناعية، ذلك مع إمكانية توفير الخدمات اللوجستية والحلول التيسيرية لتنمية الصادرات غير النفطية، كما سيتم تخصيص أراضٍ صناعية لعرض منتج 'بيوت التصدير' في المدن الصناعية.

وتهدف المذكرة إلى تنفيذ التكامل لتنمية المحتوى المحلي في المدن الصناعية، ذلك مع تبادل أبرز الخبرات والممارسات في مجال الابتكار المؤسسي، وإنشاء برنامج المحفزات للشريك الصناعي، مع تنفيذ برنامج محفزات لاتفاقيات توطين الصناعة ونقل المعرفة ما يُسهم في تحقيق الرؤى المستقبلية والتطلعات الوطنية في القطاع الصناعي.

وقدمت مدن حزمة فرص استثمارية تُعزز عمليات الإنتاج في 36 مدينة صناعية، وتُسهم في تنمية الصادرات الوطنية وتحقيق التحول الشامل نحو مستقبلٍ أكثر استدامة، ورؤية واسعة تُعزز مكانة المملكة كقوةاقتصادية صناعية إقليمية وعالمية.

وشارك الرئيس التنفيذي لـ 'مدن' المهندس ماجد بن رافد العرقوبي رؤساء منظومة الصناعة في جلسة حوارية حول 'دور القطاع الحكومي في تمكين المنتج السعودي'، حيث استعرض البرامج الداعمة لتنمية وبناء ودعم الصناعات السعودية بمختلف مجالاتها، والمنتجات والخدمات والحلول التمويلية والفرص الاستثمارية المساندة لبناء قاعدة منتجات وطنية بمواصفات عالمية.