تفاصيل منتدى رؤساء هيئات الاستثمار الأفريقي بمشاركة رئيس الوزراء ووكيل مجلس النواب محمد أبو العينين.. فيديو

كشف الإعلامي مصطفى بكري عن تفاصيل انطلاق منتدى رؤساء هيئات الاستثمار الأفريقي بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومحمد  أبو العينين، وكيل مجلس النواب.

وتابع خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قال في كلمته أن القارة الإفريقية تواجه تحديات عديدة منها التوزيع غير العادل للقاحات كورونا لصالح الدول الغنية، ومعدلات التضخم التي تتزايد بصورة غير مسبوقة منذ عقود، والأزمة الاقتصادية العالمية التي انعكست على بلدان القارة الإفريقية .

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري أن الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط قالت خلال كلمتها أن قارة افريقيا هي قارة التحديات والفرص، حيث تواجه القارة العديد من التحديات التنموية والتي زادت حدتها مع جائحة كوفيد 19، واشارت إلي الإصلاحات التي قامت بعها العديد من الدول الإفريقية في المجال الاقتصادي والإداري.

وكشف بكري أن وزير الخارجية سامح شكري أكد على حرص مصر المستمر على التعاون مع كافة الدول الأفريقية الشقيقة في إطار من الشراكة التي تتيح تبادل الخبرات وتؤكد الاحترام المتبادل، معرباً عن تطلعه إلى أن تسهم مُخرجات المنتدى في تعزيز الاستثمارات في القارة الأفريقية.

وقال مصطفى بكري إن رجل الأعمال النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، كان على رأس الحاضرين في المؤتمر، حيث يولي اهتمام كبير بالاستثمار في أفريقيا، وحصل خلال الفترة الأخيرة على جائزة أفضل صانع في أفريقيا.

واختتم الإعلامي مصطفى بكري قائلا إننا أمام مؤتمر كبير يؤكد على الأهمية الكبرى للقارة الإفريقية على كل المستويات، موضحا أن أفريقيا لديها إمكانات ضخمة وكتلة سكانية كبيرة تمثل سوق يضم مئات الملايين من المستهلكين، كما أن لدينا المواد الخام والخبرات والكوادر ونستطيع أن نكون رقما مهما في الاقتصاد العالمي.

https://www.youtube.com/watch?v=1-pyUTWLzpI