تفاصيل واقعة التعدي على طبيب سوهاج

شهدت محافظة سوهاج، واقعة غريبة، عندما طعن مرافق لحالة مرضية، معتز عزام  طبيب مقيم بمستشفى سوهاج التعليمى، بسبب طلبه لحضور الطبيب سريعا من أجل الكشف علي الحاله المرافق لها، حرر محضر بالواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونيـة.

تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول مدينة سوهاج بالواقعة، بإصابة معتز "طبيب جراحة عامة مقيم،  بجرح طعني أسفل الظهر، على إثر تعدي مواطن عليه.

ودلت التحريات الأولية،  قيام المتهم "عامل" مرافق لحالة مرضية بقسم استقبال الجراجة، بالتعدي علية، عقب حدوث  مشادة بينه وبين الطبيب أثناء تواجده في النوبتجية، بسبب استعالجة الطبيب في إسعاف الحالة،  بسلاح أبيض بحوزته "مطواة" فأصابه.

 وجرى نقل الطبيب إلى مستشفى سوهاج الجامعى الجديدة، وعمل الإسعافات اللازمة له، وتم ضبط المتهم والتحقيق معه.

ومن جانبها أصدرت نقابة أطباء سوهاج بيانًا أدانت فيه الواقعة، وقالت النقابة في بيانها «أنها تتابع الحادث المؤسف بالتعدى على طبيب مقيم جراحة عامة بمستشفى سوهاج التعليمى، والذى تعرض لطعن أسفل الظهر بسلاح أبيض أثناء قيامه بعمله في توبتاجيته من مرافقين لأحد الحالات، انتقل على إثرها الطبيب إلى مستشفى سوهاج الجامعى لتلقى الرعاية اللازمة بقسم جراحة المخ والأعصاب».

وأضافت النقابة في بيانها «بأنه تم عمل محضر تعدى من خلال إدارة المستشفى التعليمى، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضمان حق الطبيب، ويتابع مجلس النقابة الإجراءات القانونية اللازمة لضمان حفظ حق الطبيب، مؤكدة على أهمية تأمين المستشفيات وتنفيذ عقوبات رادعة من شأنها منع تكرار هذه الحوادث المؤسفة في حق الأطباء».

كما أعربت الهيئة العامةللمستشفيات والمعاهد التعليمية في بيان لها، عن أسفها بشأن الحادث المؤسف بالتعدي على الدكتور معتز عزام طبيب جراحة مقيم بمستشفى سوهاج التعليمي، والذي تعرض للطعن من مرافقي أحد الحالات، أثناء قيامه بعمله فجر اليوم الأربعاء، كما أعلنت الهيئة عن قيامها بكافة الإجراءات التي تحفظ حق الطبيب المعتدى عليه، وتضمن نزاهة سير الإجراءات الطبية والقانونية، ومنها نقل الطبيب لخارج المستشفى والتوجه لمستشفى سوهاج الجامعي لاستكمال علاجه وعمل التقرير الطبى اللازم، كما تم عمل محضر من قبل مستشفى سوهاج التعليمي بالتعدى على الطبيب متضامنًا مع الطبيب.

وقد تم تكليف الإدارة القانونية بالهيئة بمتابعة سير التحقيقات عن كثب واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حق الطبيب، وتؤكد الهيئة على الاهتمام البالغ من وزارة الصحة والسكان ورئاسة الهيئة والنقابة العامة للإطباء ونقابة أطباء سوهاج وكافة الجهات المعنية بمتابعة الحادث المؤسف وتقديم كل الدعم للطبيب المعتدى عليه، كما تم عمل محضر من قبل مستشفى سوهاج التعليمي بالتعدى على الطبيب، وقد تم تكليف الإدارة القانونية بالهيئة بمتابعة سير التحقيقات عن كثب واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حق الطبيب.