تفاصيل وضع المصريين المقيمين في تركيا.. نجاة 4 طلاب وأسرة تحت الأنقاض| فيديو

أكد مصدر بالجالية المصرية في تركيا، أن الهزة الأرضية التي شهدتها تركيا وسوريا من أكبر الهزات التي ضربت دولتي تركيا وسوريا خلال الفترة الماضية، موضحًا أن جميع المقيمين في الدولتين شعروا بحدوث الزلزال، بالإضافة إلى بعض الدول المجاورة في المنطقة.

مشاركة عربية في التبرع بالدم لضحايا زلزال تركيا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك إقبال كبير من الجاليات العربية وخاصة «المصريين»، على المستشفيات للتبرع بالدم، أو المشاركة في عمليات الإنقاذ مع الجهات المختصة التي تقوم بعملية الإنقاذ في تركيا.

أكثر الولايات التركية المنكوبة تضررا بالزلزال

وتابع: أن هناك 10 ولايات تركية بجانب بعض المدن السورية شهدت انهيار تام لعدد من المباني، حيث هناك أكثر من 3731 مبني منهار جراء الزلزال الذي ضرب تركيا اليوم.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدي البلد، أن منطقة «إسكندرون» بها 450 مصري أغلبيتهم  من الطلاب، موضحًا أن آخر طالب مصري خرج من تحت الأنقاض من ساعتين يدعى «معاذ»، كما أن هناك طالب آخر خرج من تحت الإنقاض وتعرض لكسور في قدميه.

تفاصيل وضع المصريين المقيمين في تركيا

وأردف رئيس الجالية المصرية، أن هناك أسرة مصرية مكونة من «زوج وزوجة» تحت الإنقاض وجراء البحث عنهم، بالإضافة إلى خروج طالبتين مصريتين من تحت الإنقاض دون أن يتعرضا لأي إصابات، مؤكدًا أنه لا توجد أي حالة وفاة لأي مواطن مصري حتى الآن.

أشار مصدر بالجالية المصرية في تركيا إلى أنه يسعى للتواصل مع المصريين في الولايات التركية المنكوبة، كما أنه تم تشكيل لجان طوارئ للذهاب وتقديم الدعم للمصريين في هذه الولايات، كما أن هيئات الإنقاذ والهلال الأحمر في تركيا على أفضل شكل ممكن.

عدد ضحايا زلزال تركيا

نوه مصدر بالجالية المصرية في تركيا، أن تركيا من أكثر الدول المعرضة للزلزال، موضحا أن هناك تحذيرات من جهاز الرصد الجيولوجي في تركيا من وجود تداعيات لحدوث زلزال، ونوه إلى أهمية التزام الجميع بالاحتياطات اللازمة.

واختتم مصدر بالجالية المصرية في تركيا، أن إجمالي عدد ضحايا جراء الزلزال الذي ضرب تركيا تجاوزت 1541 قتيلًا، بالإضافة إلى 9733 مصابًا، وهذه الأعداد قابلة للزيادة.

 

ريال مدريد ينعى ضحايا زلزال تركيا وسوريا

شهود عيان يروون لحظات الرعب بعد زلزال تركيا.. قصص مأساوية من تحت الأنقاض

محمد صلاح يعزي ضحايا زلزال تركيا وسوريا.. أنباء مروعة

الخارجية تخصص أرقاما للإبلاغ عن إصابات أو طلب المساعدة بزلزال تركيا وسوريا

وفاة أحمد أيوب حارس مالاتيا سبور تحت أنقاض زلزال تركيا