تفاصيل وفاة أورلا باكسينديل عن عمر 25 عاما.. كيف أنهى البسكويت حياتها ؟

تثير الفنانة البريطانية أورلا باكسينديل ضجة واسعة وجدلًا كبيرًا، والسر في ذلك سبب وفاتها المفاجئة عن عمر يناهز الـ 25 عامًا.

أصبحت وفاة أورلا باكسينديل محط اهتمام وسائل الإعلام العالمية، بعد أن توفيت بشكل مفاجئ في الولايات المتحدة عقب تناولها قطعة بسكويت تحتوي على الفول السوداني.

وفاة أورلا باكسينديل

كانت الفنانة البريطانية الشهيرة مصابة بحساسية شديدة من الفول السوداني، وأُصيبت بنوبة حساسية عالية بعد تناولها قطعة البسكويت.

ولم ينفع مع أورلا باكسينديل استخدام قلم الحقن التلقائي، الذي تحمله معها، ولم يكن يُدوّن على غلاف البسكويت أنه يحتوي على الفول السوداني، لذلك تعرضت للاختناق من فرط الحساسية.

أورلا باكسينديل أورلا باكسينديل

سبب وفاة أورلا باكسينديل

وتوفيت بسبب صدمة الحساسية في 11 يناير 2024، وأصدرت عائلتها بيانًا جديدًا بعد أيام من وفاة ابنتهم، جاء به أنها انتقلت للعيش في مدينة نيويورك عام 2018، حيث كانت تستعد لأداء دورها في استعراض أليس في بلاد العجائب، واصفين إياها بأنها تجسد المعنى الحقيقي للحماسة والجمال والقوة.

وتابع البيان من أسرة أورلا باكسينديل: «التحقيق الأولي كشف أن وفاة أورلا حدثت بسبب الإهمال الجسيم والسلوك المتهور من جانب الشركة المصنّعة أو البائعين»، لافتين إلى أن ابنتهم الفنانة البريطانية تهتم كثيرًا بمكونات ما تأكله وتراقب المحتويات لحماية نفسها.

تفاصيل مرض أورلا باكسينديل

وبعد وفاة الفنانة البريطانية، سحب متجر ستيو لويوناردز الشهير مجموعة من بسكويت الفانيليا الفلورنسي من الأسواق التجارية، كما كشفت الشركة المالكة له، أن هذا البسكويت تم إنتاجه بواسطة شركة يونايتد كوكيز، وتم بيع 500 عبوة في فرعي دانبري ونيونجتن بولاية كونيتيكت، ويحتوي على فول سوداني وبيض غير معلن.

ومن جانبه، محامي أورلا باكسينديل أوضح أن حالة الطوارئ الطبية التي تعرضت لها الراحلة ناتجة عن الإهمال الجسيم والسلوك المتهور، لأن الشركة المصنعة أو البائع فشل في التعرف بشكل صحيح على محتويات ملف تعريف الارتباط على العبوة».

وأصدر بيان لتعزية أسرتها، جاء به: «لقد تركت روح أورلا النابضة بالحياة وسعيها الدؤوب لتحقيق التميز في فنها بصمة لا تمحى لدى كل من عرفها.. إن خسارتها المفاجئة ليست مجرد مأساة شخصية لعائلتها وأصدقائها، ولكنها أيضًا خسارة كبيرة للمجتمع الفني».

أورلا باكسينديل أورلا باكسينديل

من هي أورلا باكسينديل

  • أورلا باكسينديل ولدت في شرق لانكشاير في بريطانيا.
  • تبلغ من العمر 25 عامًا.
  • دفعها الطموح للسفر إلى نيويورك لتعلم الرقص والاستعراض وعرض الأزياء والتمثيل.
  • ظهرت في سبتمبر على المسرح في أول جولة لها مع فرقة موميكس الراقصة.
  • حصلت على حفلات مع فريق Steps on Broadway.
  • كانت أورلا باكسينديل تستعد لأداء دورها في استعراض أليس في بلاد العجائب لكنها فارقت الحياة.
أورلا باكسينديل أورلا باكسينديل