تفاقم الأزمة.. الإسماعيلي يعلن تشكيلته.. والمصري يستشهد بالوداد

تفاقمت أزمة مباراة النادي المصري البورسعيدي أمام الإسماعيلي والمقرر إقامتها فى السادسة مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة 19 للدورى المصري الممتاز، فى ظل رغبة النادي البورسعيدي في خوض المباراة بسبب كثرة الحالات المصابة بفيروس كورونا بصفوفه.

'موقع قناة صدى البلد' يستعرض أزمة لقاء المصري والإسماعيلي في السطور التالية:

بيان المصري

أعلنت إدارة المصري البورسعيدي، الخميس، بالاجماع عدم توجه الفريق الأول لأداء مباراة النادي الإسماعيلي في الدوري العام والمقرر إقامتها في السادسة والنصف مساء اليوم الجمعة على ستاد برج العرب وذلك للحرص التام على سلامة وأرواح اللاعبين والأجهزة الفنية و جميع عناصر اللعبة.

وأكد المصري البورسعيدي فى بيانه، تعذر تدعيم الفريق الأول بعناصر إضافية من قطاع الناشئين، نظرًا لقرار اتحاد كرة القدم المصري بإلغاء جميع مسابقات الناشئين للموسم الحالي 2019 / 2020 وخضوع اللاعبين حاليًا لفترة راحة اجبارية، وفي ظل مبادئ تكافؤ الفرص والمساواة والحفاظ على سلامة جميع عناصر اللعبة التي ينادي بها الاتحاد الدولي لكره القدم “فيفا”…. يطالب مجلس إدارة النادي المصري اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم المصري باتخاذ قرارًا عادلًا (نظرًا للظرف القهري الذي يمر به النادي حاليًا ) بتأجيل مباراة الاسماعيلي المذكورة.

ويؤكد مجلس ادارة النادي المصري استمراره في أداء مباريات الدوري العام حال تماثل اللاعبين للشفاء، وطبقًا لما ورد على الصفحة الرسمية للاتحاد المصري لكره القدم بتأجيل مباريات الفريق الذي لديه اكثر من 10 إصابات بفيروس كورونا ، وإقامة المباراة حال وصول الاصابات الى 10 لاعبين أو أقل.

ويؤكد مجلس إدارة النادي المصري حرصه التام على عدم التفريط في حقوق النادي ترسيخًا لمبدأ العدالة والمساواة بين جميع فرق الدوري العام وطبقا للوائح والقوانين المنظمة للعبة كرة القدم من قبل الاتحادين المصري والدولي.

وفي النهايه يؤكد مجلس إداره النادي ثقته الكاملة في تفهم رؤيته وموقفه تجاه الأزمة من جميع الجهات المعنية باتخاذ القرار ، كما يثق في اتخاذ القرار الصائب الذي يصب في الصالح العام في ظل ضرورة الحفاظ على سلامة جميع عناصر اللعبة.

قرار بالانسحاب

أكدت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة أنه حال عدم تواجد المصري في مباراة اليوم أمام الإسماعيلي، المقرر لها السادسة والنصف مساء اليوم، سيتم خصم 6 نقاط من النادي المصري، أسوة بما تم فى لقاء الأهلي والزمالك، الذي تخلف فيه الأخير عن الحضور للقاء وتم خصم 3 نقاط منه باعتباره مهزوماً إلى جانب خصم 3 نقاط في نهاية الموسم.

تشكيل الإسماعيلي

أعلن نادي الإسماعيلي بقيادة الفرنسى ديديه جوميز، تشكيل الدراويش للقاء المصرى البورسعيدى فى إطار منافسات الجولة الــ19 ببطولة الدورى العام.

وضم التشكيل كل من ..

حارس مرمى .. محمد مجدي

خط الدفاع .. أحمد أيمن – إبراهيم أبو اليزيد – محمد هاشم – أسامة إبراهيم

خط الوسط .. عمر الوحش – عماد حمدي - مدحت فقوسة – أحمد مدبولي – عبد الرحمن مجدي

خط الهجوم .. وجيه عبد الحكيم

على مقاعد البدلاء .. محمد فوزي – محمد مجدي الجمل – محمود البدري – محمد الضرف – بيكيتي سيلفا – محمد بيومي – محمد حمدي زكي – محمد الشامي – حازم مرسي.

الاستهشاد بالوداد المغربي

حرص النادي المصري البورسعيدي، على دعم نظيره الوداد المغربي عقب ظهور 5 حالات مصابة بفيروس كورونا بالفريق المغربي، ونشرت الصفحة الرسمية للنادى المصري على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”: “خالص أمنياتنا بالشفاء العاجل للاعبى فريق الوداد البيضاوي الشقيق، بعد تأكد إصابة 5 من لاعبيه بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وواصل: 'وهذا الأمر دفع الاتحاد المغربي لتأجيل مباراة الوداد مع الجيش الملكى فى الجولة الـ 22 من الدورى المغربي'.

 

وزير الرياضة يناقش الأفكار والمبادرات الجديدة في «سمينار الشباب» الأسبوعي

وزير الرياضة يدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ بالشروق