تفوق على أبو تريكة.. أرقام محمد صلاح بالجملة بعد رباعية جيبوتي

واصل محمد صلاح تحقيق الأرقام القاسية سواء مع فريقه ليفربول الإنجليزي، أو مع المنتخب الوطني.

وقاد محمد صلاح منتخب مصر لتحقيق انتصار عريض مساء اليوم /الخميس/، على منتخب جيبوتي بنتيجة 6-0 في افتتاح مشوار الفراعنة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتمكن محمد صلاح وحده من تسجيل أربعة أهداف في لقاء اليوم "سوبر هاتريك"، قبل أن يضيف الثنائي مصطفى محمد ومحمود تريزيجيه الهدفين الخامس والسادس لمنتخب مصر.

رباعية محمد صلاح جاءت في الدقائق 17 و22 و48 و70، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها صلاح أربعة أهداف "سوبر هاتريك" مع منتخب مصر.

وكان أقصى عدد سجله صلاح في مباراة واحدة بقميص منتخب مصر، هو ثلاثة أهداف، وذلك في لقاء الفراعنة أمام زيمبابوي عام 2013 ضمن تصفيات كأس العالم 2014، وهي المباراة التي انتهت بفوز منتخب مصر بنتيجة 4-2.

وبرباعيته اليوم، أصبح محمد صلاح الهداف التاريخي لمنتخب مصر في تصفيات كأس العالم، حيث رفع رصيده من الأهداف إلى 15 هدفا في لقاءات تصفيات المونديال، ليتخطى محمد أبو تريكة الذي أحرز 14 هدفا.

كما وصل محمد صلاح إلى هدفه الدولي رقم 53 مع منتخب مصر في كل الاستحقاقات، ليصبح على بعد 15 هدفا من الهداف التاريخي لمنتخب مصر بشكل عام حسام حسن الذي أحرز 68 هدفا بقميص الفراعنة، ويحافظ حتى الآن على الصدارة.