تقارير مغربية: اتجاه لتأجيل مباراة الوداد وإنيمبا في الدوري الأفريقي

قالت تقارير صحفية مغربية إن مباراة الوداد المغربي ضد إنيمبا النيجيري في طريقها للتأجيل لمدة 24 ساعة، في إياب الدور ربع النهائي من الدوري الأفريقي، وذلك بسبب أزمة تعلقت بسفر الفريق النيجيري إلى المغرب لخوض القاء.

وقالت صحيفة «المنتخب» المغربية، «يبدو أن مباراة الوداد الرياضي وإنيمبا النيجيري برسم إياب الدور ربع النهائي للدوري الإفريقي لكرة القدم في طريقها نحو التأجيل».

وأضافت الصحيفة: «وجرت برمجة المباراة على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، يوم غد الأربعاء في تمام الساعة السابعة مساء (التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة)، إلا أن عودة الطائرة التي أقلت الفريق النيجيري للمغرب، إلى نيجيريا، يجعل من الصعب على هذا الأخير الحضور إلى المغرب في الساعات القليلة المقبلة، وخوض المباراة في اليوم الموالي، وهو ما يرجح فرضية تأجيلها يومًا واحدًا، لتجرى يوم الخميس في نفس التوقيت السابق».

وكانت الطائرة الخاصة، التي أقلت نادي إنيمبا النيجيري قد وصلت للدار البيضاء منتصف ليلة الاثنين إلى الثلاثاء، إلا أنه لم يسمح لها بالهبوط على أرضية مطار محمد الخامس، بسبب أن الطائرة لم تحصل على ترخيص مسبق بالهبوط من المكتب الوطني بالمطارات، وهو ما فرض عودة طائرة إنيمبا مجددًا إلى لاجوس حيث تم إلحاق اللاعبين والطاقم التقني بأحد الفنادق، في انتظار الحصول على الترخيص.

أزمة مباراة الوداد وإنيمبا

وضربت أزمة مباراة الوداد المغربي ضد إنيمبا النيجيري في بطولة الدوري الأفريقي، وذلك قبيل نحو 24 ساعة من إقامة المباراة، المقررة غدًا الأربعاء.

وأعلن نادي إنيمبا النيجيري عن عودة بعثة فريقه مرة أخرى إلى مدينة لاجوس النيجيرية بعد وصول البعثة إلى الدار البيضاء بالمغرب من أجل مواجهة الوداد في الدوري الأفريقي.

جاء ذلك بعدما رفضت السلطات المغربية السماح للطائرة بالهبوط في مطار محمد الخامس، وفق ما ذكره النادي النيجيري.

ومن المقرر أن تُقام مباراة الوداد المغربي ضد إنيمبا النيجيري، غدًا الأربعاء، في إياب الدور ربع النهائي من الدوري الأفريقي.

وانتهت مباراة الذهاب بانتصار الوداد البيضاوي بهدف نظيف، ما جعله بحاجة إلى نتيجة التعادل فقط على أرضية ميدانه في الدار البيضاء من أجل المرور إلى الدور نصف النهائي، فيما سيتحتم على الفريق النيجيري الانتصار بأي نتيجة خلالف 1-0 من أجل خطف بطاقة التأهل من قلب المغرب.

وحال تأجيل المباراة، سيواجه الاتحاد الأفريقي صعوبة في مسألة تأجيل المباراة، خاصةً في ظل ضغط مباريات البطولة، خاصةً أن مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي ستُجرى يوم الأحد المقبل.