تقلبات جوية حادة.. الأرصاد تُحذر من بدايات فصل الربيع

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أنه منذ بدء فصل الربيع، وتشهد كافة الأنحاء في الجمهورية ارتفاعا في درجات الحرارة، مشيرة إلى أنه بدءا من غد الجمعة وحتى يوم الإثنين المقبل، تشهد البلاد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

تقلبات جوية حادة

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه عادة ما يشهد فصل الربيع تقلبات جوية حادة وسريعة، مبينة أنه فصلا انتقاليا ينقلنا من برودة وأمطار فصل الشتاء إلى حرارة ورطوبة فصل الصيف.

درجات الحرارة

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درحات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة على القاهرة الكبرى 22 درجة مئوية.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس 6 أيام مقبلة، بدءا من غد الجمعة وحتى يوم الأربعاء المقبل، لافتة إلى أن البلاد تشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

طقس دافئ على كافة الأنحاء

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن البلاد تشهد طقسا مائلا للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، مائلا للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، دافئا على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حارا على جنوب الصعيد، باردا ليلا وفي الصباح على أغلب الأنحاء.

نشاط الرياح وأمطار

وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وتتزايد فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وسيناء والصحراء الغربية على فترات متقطعة.