تقلبات جوية وأمطار.. حالة الطقس في محافظة الإسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية، على مدار الأيام الماضية، طقسا متقلبا، بالإضافة إلى سقوط أمطار على مناطق متفرقة بالمحافظة، خاصة في المناطق الغربية منها.

حالة الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تعرض مناطق مختلفة في الإسكندرية لهطول أمطار خفيفة، حيث بدأت في المناطق الغربية من المدينة وامتدت إلى مناطق وسط وشرق الإسكندرية.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن محافظة الإسكندرية تتعرض لسقوط أمطار متوسطة إلى خفيفة في بعض الأوقات، ويعتبر هطول أمطار هو الثالث خلال فصل الخريف هذا العام، يأتي ذلك في إطار استمرار حالة الطوارئ في الإسكندرية، التي بدأت منذ يوم أمس، استعدادًا لتساقط الأمطار المتوقعة بنسبة تصل إلى 60%.

أمطار الإسكندرية

من ناحيته، أكد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أن هطول الأمطار في الإسكندرية اليوم بدأ بشكل خفيف في منطقتي العامرية والعجمي، ثم انتقل إلى المناطق الغربية والجمرك والوسطى، وحالياً وصلت إلى المنطقة الشرقية من المدينة بشدة أكبر من باقي المناطق.

وأشار نافع إلى استمرار تشكل السحب المنخفضة مصحوبة بتساقط أمطار على الإسكندرية متفاوتة الشدة، ولذلك يتم متابعة الوضع عن كثب.

حالة الطقس في الإسكندرية

وأكد أيضًا أن العمل مستمر وفقًا لحالة الطوارئ، حيث تم نشر سيارات الصرف الصحي وفرق العمل اعتبارًا من اليوم، وسيتم الاستمرار في ذلك حتى استقرار الأحوال الجوية وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس في الإسكندرية.