تكريمات وجوائز حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم السنوي .. غياب إسعاد يونس بسبب وعكة صحية

انتهى حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم السنوي الدورة 49، والذي أقيم في دار الأوبرا المصرية، بدأ بفيلم قصير لتكريم النجوم الراحلين العام الماضي.

حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم السنوي

كرم الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة ومسعد فودة نقيب المهن السينمائية، 3 من نجوم السينما، وهم الفنانة إسعاد يونس التي لم تستطع الحضور بسبب وعكة صحية، والمونترة سلوى بكير واستلم الجائزة عنهما المخرج عمر عبد العزيز، والذي تم تكريمه أيضًا.

الأفلام الفائزة في مهرجان جمعية الفيلم

الأفلام الفائزة في مهرجان جمعية الفيلم تضم فيلم بنات عبد الرحمن وأرسلت المنتجة شاهيناز العقاد فيديو لكلمتها لتوجه الشكر لجمعية الفيلم والجمهور بسبب تواجدها في فرنسا لحضور مهرجان كان.

وفاز فيلم البحر أمامكم للمخرج إيلي داغر، وفيلم دفاتر مايا، وأرسلت مخرجة الفيلم جوانا حجي رسالة من فرنسا أيضًا، وذهبت جائزة أحسن مؤثرات بصرية لفيلم كيرة والحن وتسلمها المنتج تامر مرتضى، وجائزة أحسن أفيش للمصور شريف مختار.

حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم

جوائز مهرجان جمعية الفيلم

ذهبت جائزة أحسن ملابس للمصممة ناهد نصر الله عن فيلم كيرة والجن، وأحسن ميكساج صوت أحمد أبو السعد عن فيلمي «العنكبوت، كيرة والجن»، أحسن ديكور للمهندس باسل حسام عن فيلم كيرة والجن، وأحسن مونتاج للمونتير أحمد حافظ.

وأحسن موسيقى تصويرية للموسيقار هشام نزيه عن فيلم كيرة والجن، أحسن تصوير لمدير التصوير أحمد المرسي، وأحسن إخراج للمخرج مروان حامد عن فيلم كيرة والجن، أحسن ممثلة دور ثاني للممثلة رزان جمال عن فيلم كيرة والجن، وأحسن ممثل دور تاني للفنان خالد أنور عن دوره في فيلم قمر 14.

تكريمات مهرجان جمعية الفيلم

ومن تكريمات مهرجان جمعية الفيلم أيضًا، جائزة لجنة التحكيم الخاصة للفنان ماجد الكدواني عن فيلم الجريمة، وأحسن ممثلة للفنانة منة شلبي عن دورها في فيلم من أجل زيكو، وأحسن ممثل لكريم محمود عبد العزيز عن الفيلم نفسه، وجائزة الامتياز للفنان كريم عبد العزيز عن فيلم كيرة والجن، جائزة أحسن فيلم لـ كيرة والجن للمخرج مروان حامد.

وتم حجب جائزة السيناريو لافتقاد الأعمال للحبكة، كما تم الإعلان عن جائزة جديدة ابتكرتها اللجنة واختيار أفضل أغنية وهي «الغزالة رايقة» من فيلم من أجل زيكو.

حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم

حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم

حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم يكرم النجوم الراحلين .. منهم هشام سليم ورجاء حسين

فيلم فضل ونعمة يختتم فعاليات مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية

فيلم تسليم أهالي في مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما بحضور أبطاله.. اليوم

حسين فهمي بتكريمه في افتتاح مهرجان جمعية الفيلم السنوي: لها مكانة خاصة

حسين فهمي وخالد عبدالجليل يفتتحان مهرجان جمعية الفيلم بدورته الـ 49