تكريم رئيس كوت ديفوار لمنتخب الأفيال «بطل أفريقيا».. صور

حظي منتخب كوت ديفوار بتكريم الأبطال من قبل الرئيس الإيفواري الحسن واتارا في القصر الرئاسي في أبيدجان بعد تتويج منتخب الأفيال بلقب كأس أمم أفريقيا على أرضه.

وقال الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك»، إنه «بعد الموكب في بلديات أبيدجان، الذي أعقبه تقديم الكأس في ملعب فيليكس هوفويت بويجني، تم تزيين الفيلة ثم منحها الجوائز، هذا الثلاثاء 13 فبراير، خلال حفل أقامه رئيس الدولة الحسن واتارا في القصر الرئاسي في أبيدجان».

وأشار الاتحاد الإيفواري إلى أن النجاح الذي تحقق يستدعي المكافأة، حيث تم تزيين اللاعبين والطاقم الفني بالوسام الوطني بالإضافة إلى المكافآت.

وقال الرئيس الإيفواري الحسن واتارا، خلال حفل التكريم للاعبين، «لقد جلبت السعادة لجميع الإيفواريين.. برافو، برافو».

وأثنى الرئيس الإيفواري على قوات الأمن والدفاع بشكل ملحوظ للطريقة التي تم بها تأمين كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار.

وتُوج منتخب كوت ديفوار بلقب كأس أمم أفريقيا 2023 على أرضه، للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك بعد انتصاره المثير على منتخب نيجيريا بهدفين مقابل هدف واحد.

وقلب منتخب الأفيال تأخره في الشوط الأول بهدف نظيف إلى انتصار بهدفين مقابل هدف واحد، ليحقق اللقب بعد سيناريو مجنون من بداية تأهله الإعجازي ضمن أفضل 4 ثوالث في المجموعات الست.

وأصبح منتخب كوت ديفوار أول منتخب يتوج بلقب كأس أمم أفريقيا بعد تلقيه خسارتين في دور المجموعات، كما أنه أول منتخب يُحرز اللقب، وهو متأهل في المركز الثالث من دور المجموعات.